احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

سنة ثانية “كوفيد 19”

الزيارات: 478
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6653997
سنة ثانية “كوفيد 19”
نعيمة المحارف

الحمدلله الذي منَّ علينا وبلغنا شهر رمضان المبارك ، نعمٌ تتوالى ، وربٌّ كريم جلّ علاه ، شهر رمضان

الثاني على التوالي الذي يصطبغ بصبغة وباء محيّر ـ كفانا الله وإياكم شروره ـ  كوفيد 19 ( كورونا ) .

فبرغم استمرار الحياة طبيعية دون حظر في هذا الشهر ، إلا أن التوجس والحذر يقيّد كل تصرفاتنا ، خوفا على أنفسنا وعلى الآخرين ، هي أزمة حقيقية بالفعل ، لا تحتمل الطرفة أو التندر ، أو الوصول إلى عقل المشاهد عن طريق التسلق على جدران هذه الأزمة ، فحين يكون الإعلام حلقة وصل بين الناس والأحداث ومستجداتها  يظهر من يتخطّى هذه الحدود مستهينا بكل الظروف التي يمرّ بها الناس في مثل هذه الأزمة ، ظروف هذا الوباء الخطير الذي أفقد كثيرا من الأسر أعز أحبابهم ، فيعرض مادة ساخرة تحطّ من قدر المشاعر المؤلمة التي تتملك الآخرين جرّاء هذا الفقد بسبب هذا الوباء ، مادة إعلامية استفزازية تستغل الظروف للتقليل حتى من جهود جهات مسؤولة في مثل هذا الوباء ، حين تعرضها بشكل كوميدي ساخر ينحرف بالواقع إلى ما هو غير صحيح ويولد لـدى المشاهد أفكارا سلبية عنها .

للمتلقي حرية إبداء رأيه فيما يتلقاه من مادة إعلامية ، وليس لمقدم المادة الإعلامية الحرية المطلقة فيما يعرضه على عقولنا ، لا بد أن يتذكر هذا المقدم حجم الوعي الذي يملكه المتلقي ، إذ لا يمكنه أن يقبل سخرية بشعة في مثل هذا الظرف الاستثنائي الذي نعيشه حاليا .

نعيمة المحارف

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>