احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

واتساب الوردي قد يخترق هواتفكم!

الزيارات: 446
التعليقات: 0
واتساب الوردي قد يخترق هواتفكم!
https://www.hasanews.com/?p=6653925
واتساب الوردي قد يخترق هواتفكم!
متابعات - الأحساء نيوز

حذر الخبراء مستخدمي واتساب من رابط ضار لتطبيق يدعي أنه يمكنه تحويل نظام المراسلة الأساسي إلى اللون الوردي.

وتم تسليط الضوء على رسالة واتساب الوردي (WhatsApp Pink)، على أنها عملية احتيال بواسطة الباحث الأمني في الهند، راجشيخار راجاهاريا، والذي قال إنها تحتوي على برامج ضارة قد تسمح للمتسلل بالاستيلاء على هاتفك.

وغرد عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “احذروا من واتس آب الوردي. ينتشر فيروس في مجموعات واتس آب برابط تنزيل APK. لا تنقر فوق أي رابط باسم WhatsApp Pink. ستفقد إمكانية الوصول الكامل إلى هاتفك. شارك المعلومة مع الجميع”.

وذكر راجاهاريا في وقت لاحق أن مستخدمي آندرويد فقط هم من يمكن أن يتأثروا بفيروس WhatsApp Pink.

وهو يدعي أن النقر على الرابط يمكن أن يسمح للقراصنة بالاستيلاء على الهاتف وحتى إرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم. كما شدد على أن البيانات قد تضيع.

ويبدو أن الرسالة الخبيثة منتشرة في الهند حيث حذرت العديد من وسائل الإعلام مستخدمي “واتساب” لتجنب أي رابط مرتبط بـ WhatsApp Pink.

وبحسب ما نقلت روسيا اليوم عن موقع “بزنس إنسايدر” الهند، قام مستخدمو التطبيق بتعميم الرابط دون علمهم.

وذكر المنشور أيضًا أن هناك إصدارات أخرى من البرامج الضارة التي تدعي تحويل “واتس آب” إلى اللون الذهبي بدلًا من الأخضر الأساسي.

وتدعي الرسائل الضارة أيضًا أنها تقدم ميزات “واتساب” جديدة.

وينصح الخبراء بعدم تنزيل تطبيق ما لم يكن موجودًا على متجر تطبيقات “آبل” الرسمي أو متجر “غوغل بلاي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>