احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

الشيخ “الخثلان” يوضح حُكم من أفطر قبل أذان المغرب بسبب خطأ المؤذن

الزيارات: 516
1 تعليق
الشيخ “الخثلان” يوضح حُكم من أفطر قبل أذان المغرب بسبب خطأ المؤذن
https://www.hasanews.com/?p=6653882
الشيخ “الخثلان” يوضح حُكم من أفطر قبل أذان المغرب بسبب خطأ المؤذن
محليات - الأحساء نيوز

أوضح الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سعد الخثلان، حُكم من أفطر قبل أذان المغرب بسبب خطأ المؤذن.

جاء ذلك في رد على سؤال جاء فيه: “ما حكم من أفطر قبل أذان المغرب بخمس دقائق اعتماداً على أذان المؤذن الذي أخطأ في الوقت؟”.

ورد الشيخ الخثلان بقوله: “ليس عليهم شيء، وصيامهم صحيح على القول الراجح؛ لأنهم فعلوا ذلك عن طريق الخطأ، وقد جاء في صحيح البخاري وغيره عن أسماء رضي الله عنها قالت، أفطرنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، في يوم غيم ثم طلعت الشمس، فلم يُنقل أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرهم بالقضاء”.

وتابع الشيخ سعد الخثلان بقوله “ولأن المخطئ كالناسي، ولقوله صلى الله عليه وسلم من أكل وشرب ناسياً فليتم صومه، وعلى هذا فصومهم صحيح”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ليس ذنبه وانما ذنب المؤذن اذا كان عنده علم بذلك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>