احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

“الشؤون الإسلامية”: إغلاق 33 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق

الزيارات: 242
التعليقات: 0
“الشؤون الإسلامية”: إغلاق 33 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق
https://www.hasanews.com/?p=6653816
“الشؤون الإسلامية”: إغلاق 33 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق
محليات - الأحساء نيوز

باشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم إغلاق 33 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما أغلق من مساجد بجميع مناطق المملكة خلال 71 يوماً 677 مسجداً، حيث جرى فتح 628 منها بعد الانتهاء من التعقيم والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين .

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم أن المساجد المغلقة ثمانية منها بمنطقة الرياض رُصد بها ثماني حالات إصابة، وسبعة مساجد بمنطقة القصيم رُصد بها سبع حالات إصابة، وستة مساجد بمنطقة مكة المكرمة رُصد بها ست حالات إصابة، وأربعة مساجد بالمنطقة الشرقية رُصد بها أربع حالات إصابة، وثلاثة مساجد في كلٍ من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة جازان رُصد بها ثلاث حالات إصابة في كلٍ منها، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة الباحة بمعدل إصابة لكل مسجد، مشيرة إلى إعادة فتح 18 مسجدا،َ عشرة منها بمنطقة القصيم واثنان بالمناطق التالية: الرياض والشرقية وجازان، ومسجد بمنطقتي الحدود الشمالية وعسير، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها اليومي أن التهاون والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم تقيد البعض بمدة مواقيت الصلوات وفتح وإغلاق المساجد كان السبب في ارتفاع أعداد المساجد المغلفة لهذا اليوم، مؤكدة أن الواجب على الجميع استشعار عظم المسؤولية أمام الله ــ عز وجل ــ بالحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله، وذلك بتنفيذ جميع التعليمات عند الذهاب للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>