احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

روسيا تبدأ في تطوير سيارة طائرة فريدة يمكنها أن تقل 6 أشخاص

الزيارات: 1141
التعليقات: 0
روسيا تبدأ في تطوير سيارة طائرة فريدة يمكنها أن تقل 6 أشخاص
https://www.hasanews.com/?p=6653621
روسيا تبدأ في تطوير سيارة طائرة فريدة يمكنها أن تقل 6 أشخاص
وكالات - الأحساء نيوز

وسيتمكن السيكلوكار من الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كيلومترا في الساعة، فيما يصل مدى الرحلة إلى 500 كيلومتر. وأوضح الصندوق أنه “بالإضافة إلى أبعاده المدمجة، مقارنة بالطائرات المروحية، فإن السمة المميزة لهذه المركبة الطائرة هي القدرة على الهبوط على سطح مائل – حتى 30 درجة، والرسو على الأسطح الرأسية”.

كما سيجري تجهيز عربة السيكلوكار بوحدة طاقة تعتمد على محرك بنزين دوار أو نسخة أكثر قوة من محطة طاقة هجينة تعتمد على محرك توربيني.

يشار إلى أن “سيكلوكار” هي عبارة عن سيارة طائرة يتم حملها وتحريكها في الهواء بفضل المراوح الدورية. ومن بين المزايا الرئيسة لهذه المراوح التحكم السريع في ناقل الدفع من خلال 360 درجة، ومستوى ضوضاء منخفض.

وتعد المروحة الدوارة في الوقت ذاته، واحدة من أكثر الأجهزة الديناميكية الهوائية تعقيدا من جهة التصميم.

وأفاد يان تشيبيسوف، رئيس مجموعة مشروع صندوق الأبحاث المتقدمة بأن علماء ومهندسي معهد نوفوسيبيرسك للفيزياء الحرارية وفرع كراسنويارسك التابع له نجحوا في حل هذه المشكلة في إطار المشروع.

المصدر: نوفوستي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>