احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

“الغذاء والدواء” توضح: هل مشروب السوبيا يحتوي على الكحول؟!

الزيارات: 811
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” توضح: هل مشروب السوبيا يحتوي على الكحول؟!
https://www.hasanews.com/?p=6653529
“الغذاء والدواء” توضح: هل مشروب السوبيا يحتوي على الكحول؟!
محليات - الأحساء نيوز

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن حقيقة هل مشروب “السوبيا” يضاف له ألوان صناعية، أو قد يحتوي على الكحول الإيثيلي ومليء بالفطريات والبكتيريا نتيجة لطريقة تحضيره وشرائه من الباعة المتجولين؟

وقالت “الغذاء والدواء”: إن النسبة الضئيلة من الإيثانول الموجودة في السوبيا والعصائر والمشروبات، ناتجة عن تفاعلات كيميائية طبيعية تحدث أثناء عملية التصنيع “تخمر ذاتي”، ولا تتم إضافتها إلى المنتج أو المشروب.

وأضافت: يحدث مثل هذا التفاعل بشكل طبيعي خلال تصنيع السوبيا، والعصائر الطبيعية كالبرتقال، والتوت، والتفاح، والعنب وغيرها.

وتابعت: “من خلال التفاعل الكيميائي بين المواد الطبيعية والسكر لهذه المنتجات، لكن توجد لائحة تحدد الحدود القصوى لمتبقيات الكحول الإيثيلي “الإيثانول” في الأغذية (SFDA.FD GSO 2538)”.

وقالت: إن ظروف إنتاج وتعبئة وتداول المنتجات التي تسوق من قبل الباعة المتجولين مثل السوبيا، قد تفتقد إلى الشروط الصحية اللازمة للإنتاج الغذائي السليم؛ مما قد يؤدي إلى تعريض المستهلكين للخطر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>