احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون

الزيارات: 1207
التعليقات: 0
إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون
https://www.hasanews.com/?p=6653383
إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون
وكالات - الأحساء نيوز

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون في إطار “الحرص الزائد” في انتظار التأكد من نتائج دراسة احتمال تسبب هذا اللقاح في تجلط للدم. وقالت هذه الهيئة الصحية النافذة في الولايات المتحدة بأن ست حالات أحصيت إلى حد الآن لتجلّطات في الدم لدى مرضى تلقوا اللقاح. وتلقى 6,8 ملايين شخص في الولايات المتحدة جرعة من لقاح جونسون آند جونسون إلى حدود الاثنين. وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد صرحت بدورها بأنها تراقب حالات محتملة لتجلطات في الدم لأشخاص تلقوا نفس هذا اللقاح.

أوصت سلطات الصحة الأمريكية بتجميد استخدام لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكوفيد-19 من باب “الحرص الزائد” في انتظار التأكد من وجود رابط محتمل بين هذا اللقاح وحالات تجلّط في الدم، وفق ما أفادت جهة ناظمة الثلاثاء. وأفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النافذة “نوصي بالتجميد إلى أن يتم استكمال هذه العملية”.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عبر تويتر أنها ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقيّمان “الأهمية المحتملة” لست حالات تم تسجيلها لتجلّطات نادرة من نوعها في الدم لدى مرضى تلقوا اللقاح.

وذكرت الإدارة أنه تم إعطاء أكثر من 6,8 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة حتى يوم الاثنين. وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أفادت منذ أيام بأنها تنظر في حالات محتملة لتجلطات في الدم لدى أشخاص تلقوا لقاح جونسون آند جونسون.

وأفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عبر تويتر أنها ومراكز السيطرة على الأمراض “تراجع بيانات تتعلق بست حالات تم تسجيلها في الولايات المتحدة لنوع نادر وشديد من التجلطات الدموية لدى أفراد بعد تلقيهم اللقاح. حاليا، تبدو هذه الأحداث السلبية نادرة للغاية”.

وأكدت أنها تدعو لوقف استخدامه للسماح للعاملين في المجال الصحي بالتخطيط “للعلاج الفريد الذي سيحتاجه هذا النوع من الجلطات الدموية”.

وجاء في التغريدات أن لجنة استشارية تابعة لمراكز السيطرة على الأمراض ستلتئم الأربعاء “لمراجعة هذه الحالات بشكل إضافي وتقييم أهميتها المحتملة. ستراجع إدارة الغذاء والدواء هذا التحليل بينما تحقق أيضا بشأن هذه الحالات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>