احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم

الزيارات: 1016
التعليقات: 0
مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6653037
مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم
وكالات - الأحساء نيوز

مع قدوم فصل الصيف، يحتاج جسم الإنسان للحفاظ على الرطوبة وبرودته، مما يدفعه للبحث عن أفضل خيارات الفاكهة والخضروات المنعشة والمغذية.

وفيما يلي مجموعة من الخضار والفاكهة التي تحافظ على رطوبة الجسم في فصل الصيف.

المانجو

فاكهة المانجو غنية بفيتامينات A و C، والصوديوم والألياف وأكثر من 20 معدنًا آخراً، يمكن أن تساعد في تعزيز مناعتك والوقاية من السمنة وأمراض القلب والسيطرة على مرض السكري.

إضافة إلى فوائدها، تتكون هذه الفاكهة من 88٪ من الماء، ويمكن أن يساعد تناولها في الصيف في الحفاظ على مستوى السوائل المثالي في الجسم.

البطيخ

لا شيء أفضل من تناول البطيخ في أيام الصيف الحارة. يتكون البطيخ من 92٪ ماء وهو أحد أكثر الأطعمة المرطبة التي يمكنك تناولها. كما أن البطيخ غني بالألياف وفيتامين C وفيتامين A، إضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم والليكوبين المضاد للأكسدة.

 البرتقال

يعتبر البرتقال مصدراً غنياً للبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي ضروري للحفاظ على صحتك في الصيف. تؤدي الحرارة الزائدة إلى فقدان الجسم للبوتاسيوم من خلال العرق، مما قد يؤدي إلى تقلصات العضلات. يمكن أن يساعد تناول هذه الفاكهة الحمضية على تجديد إمدادات البوتاسيوم والحفاظ على رطوبة الجسم. يحتوي البرتقال على 88٪ من الماء، كما أنه غني بفيتامين C و A والكالسيوم والألياف.

 الخيار

يمكن لخصائص التبريد الطبيعية للخيار، أن تحميك من الجفاف وارتفاع درجة الحرارة. كما أن الخيار غني بفيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي على 95٪ من الماء وكمية قليلة من السعرات الحرارية. يمكن أن يساعد الخيار أيضًا في إزالة السموم من جسمك ويحافظ على بشرة صحية وجميلة.

الطماطم

الطماطم الحمراء غنية بفيتامينات A ،B 2، C وحمض الفوليك، والكروم، والألياف، والبوتاسيوم والمواد الكيميائية النباتية. يمكن أن تقي هذه الفاكهة من الإصابة بالسرطان واضطرابات المناعة الذاتية وأمراض القلب إذا تمت إضافتها إلى الكاري أو السلطة. تتكون الطماطم من 95٪ من الماء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>