احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

العبدالله : كلمة الأمير محمد بن سلمان حفزتني لنيل الجائزة ...

من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)

الزيارات: 2404
تعليقان 2
من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6653026
من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)
إعلام التعليم - الأحساء نيوز

لم تكن العبارة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظه الله – ( وهو ملهم الشباب السعودي وربان الرؤية العملاقة) والتي أكد فيها بأن “طموحنا كسعوديين هو عنان السماء ” لتمر مرور الكرام أمام من يملك مقومات التميز والتفرد، لكنها كانت بمثابة الجذوة التي أشعلت الطريق أمام من يرى في هذه الكلمة ملهمة له، كما أنها كانت كلمة السرّ وراء تحقيق معلم مادة الرياضيات في مدرسة عمير بن وهب الثانوية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء عبدالمنعم بن علي العبدالله ، ليظفر قبل أيام بجائزة  خليفة التربوية – فئة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي- الدورة 14 ، والتي تعد أهم الجوائز التربوية الإقليمية والعالمية .

 

معايير تربوية

أوضح عبدالمنعم العبدالله بأنه شارك بأفضل ما لديه من معارف، ومهارات، وممارسات، وإنجازات تربوية وفق معايير الجائزة الرئيسية السبعة والتي تشمل ( القيادة – الكفايات التدريسية – تقييم التعليم – الدراسات والبحوث – التنمية المهنية المستدامة – التعلم عن بُعد – التواصل والشراكات المجتمعية)، وقام بتوظيف كل ذلك توظيفاً إبداعياً متميزاً أسفر عن الفوز بهذه الجائزة .

وشدد على أن فوزه بهذه الجائزة المرموقة زاد من ثقته بنفسه، وأصبح دافعاً له للعطاء، وحباً للمزيد من الإبداع والتقدم والتطور، ويخالج العبدالله شعوراً بالفخر والاعتزاز الذي لا يمكن وصفه – على حد تعبيره -، حيث ينبع هذا الفخر من أهمية وقيمة هذه الجائزة، حيث تعتبر من أهم الجوائز التربوية الإقليمية والعالمية. وعلى الرغم من سعادته البالغة بالجائزة إلا إنه وضع على عاتقه مزيداً من المسؤولية فليس الغاية الوصول إلى القمة، وإنما المحافظة عليها وإثراؤها، وابتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليرفع راية وطننا عالياً في كافة المحافل الدولية التربوية والعلمية.

 

استعرض العبدالله مكامن وسرّ تألقه لنيل كثيراً من الجوائز التربوية، والتي أجملها في:

– مراعاة الله جل وعلا في كافة الأمور.

-التخطيط الجيد الذي يعتبر عنصراً من أهم عناصر التميز.

-إتقان العمل وهي من سمات ديننا الإسلامي الحنيف.

-التوثيق التربوي الجيد، والذي يعتبر إثباتاً للممارسات والأنشطة التربوية والإنجازات المهنية.

-التنمية الذاتية لمواكبة كافة المستحدثات والحرص على تعلم كافة متطلبات العملية التعليمية والتربوية.

-الاستفادة من التجارب الناجحة والأفكار الإبداعية المحلية والعالمية والقيام بمواءمتها وتحسينها وتطبيقها في الميدان التربوي.

-بناء الخطط والبرامج بالتماشي مع مستهدفات برنامج التحـــــــول الوطني 2020، ورؤيــــــــــــة المملكة 2030 .

-التدرج في الاشتراك والفوز في الجوائز التربوية والتعليمية من المحلية إلى الدولية.

-مواكبة كافة المستحدثات التربوية والتقنية التي تسهم في الارتقاء النوعي في العملية التعليمية و التربوية.

سيرة حافلة

يمتلك عبدالمنعم العبدالله مسيرة حافلة بالجوائز نالها خلال الـ 18 عاماً التي عمل فيها في سلك التعليم، وأهم ما حققه :

–  جائزة خليفة التربوية – فئة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي- الدورة 14

–  جائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز – فئة المعلم المتميز على مستوى الخليج العربي – الدورة 21 .

– جــــائزة التميز لســــــاعة النشاط اللاصفي على مستوى المملكة العربية السعودية – الدورة الأولى .

–  الوســـــــام الذهبي في جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتمـيز التعليمي على مستوى محافظة الأحساء – الدورة الثامنة .

–  جائزة أفضل عشـــــــــــــرة مدربين في مبادرة (السعودية تبرمج) على مستوى المملكة العربية السعودية – الدورة الأولى .

–  التميز على مستوى المعلمين الخبراء بالشراكة بين وزارة التعليم وشركة مايكروسوفت على مستوى المملكة العربية السعودية.

تهنئة وتقدير

بهذه المناسبة رفع مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظهما الله – بفوز أحد أبناء الوطن المتميزين في مجال التعليم بهذه الجائزة على مستوى الوطن العربي، وأكد بأن تحقيق أبناء الوطن للتميز في كافة الميادين وعلى الصعيد الدولي جاء نتيجة الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة يحفظها الله والأخذ بيدهم وتهيئة كافة الظروف ليحققوا ما يتطلعه وطنهم فيهم، كما رفع التهنئة بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء مؤكداً بأن متابعتهم ودعمهم لكل مما يرفع شأن التعليم في المنطقة والمحافظة، كما هنأ العيسى معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الذي كان حرصه واهتمامه بمثابة المحفّز لجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ليحققوا جوائز على كافة المستويات.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الف الف مبروك وتستاهل يابن الأحساء ولا هي غريبة على الأحساء وأهلها فهي أرض علم

  2. ١
    زائر

    ماشاء الله مبارك هذا الانجاز وفالك الازدهار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>