احدث الأخبار

“التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور) ميزة جديدة من “إنستقرام” تتعلق بمشاهدة مقاطع الفيديو

للمرة الأولى بالمملكة … برنامج تدريبي “عن بُعد” لحراس المدارس بتعليم الأحساء

الزيارات: 1265
تعليقات 3
للمرة الأولى بالمملكة … برنامج تدريبي  “عن بُعد” لحراس المدارس بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6652949
للمرة الأولى بالمملكة … برنامج تدريبي  “عن بُعد” لحراس المدارس بتعليم الأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز

للمرة الأولى بالمملكة، أقامت  إدارة الأمن والسلامة بتعليم الأحساء برنامجًا تدريبًا عن بُعد لحراس المدارس والمستخدمين تحت عنوان ( الحارس الأمين ) حيث استفاد من البرنامج ٤٥٥ حارس وحارسة، بنسبة قاربت ٥٠٪؜ من مدارس الأحساء.

و تم تقديم البرنامج على مرحلتين، حيث تم استهداف مدارس المرحلة المتوسطة والثانوي صباحًا، وفي المساء تم تقديم الدورة لمدارس مرحلتي الروضات والابتدائي.

وقد تفاعل الجميع مع مُقدم البرنامج الأستاذ محمد عبدالله العامر مديرإدارة الأمن والسلامة بتعليم الأحساء بشكل مميز، وتم رصد انطباعاتهم التي تؤكد على أهمية وأثر البرنامج.

من جانبه، علّق  أحد المتدربين بقوله: ” أتمنى استمرار مثل تلك البرامج و الدورات التي ترتقي بمستوى الحارس في مجال عمله”، بينما قالت إحدى المشاركات: ” كنت احتج كثيرا على القائدة ، وأرفض متابعة عمال الصيانة، أما بعد هذا البرنامج سيتغير كل شيء، فيما ذكر متدرب آخر: “تقوم إدارة الأمن و السلامة بعمل دورات مسجلة يمكن مشاهدتها في أي وقت والاستفادة منها”.

وكانت محاور البرنامج كالتالي: ( معرفة حقوق وواجبات ومهام الحارس –  فن التعامل مع الرئيس المباشر وزملاء العمل  –  التصرف السليم في مواجهة الحالات الطارئة – علاج ضغوطات العمل – صفات الحارس الناجح).

وفي الختام، سعد جميع الحراس باستلام شهادات حضور البرنامج

 

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ممتاز
    خطوة رايعة نحو التقدم والتطور بالتوفيق ياوزارة التعليم

  2. ٢
    زائر

    ملاحظة
    وجود الحارس الأمين مع وجود الشرطة دايما
    بالمدارس حتى عندما تكون المدارس مغلقة
    حتى لايتم حدوث السرقات بالمدارس

  3. ١
    زائر

    السلامة المرورية بالمدارس ليس المقصود
    بها انهم يمتهنوا مهنة ليس من اختصاصهم
    وانما محاضرات عن السلامة المرورية او
    التعريف بالقواعد المرورية للمعلمين
    والمعلمات لسلامتهم من قيادة السيارة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>