التأمينات تتيح رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين دون التقيد بنسبة 10%

الزيارات: 1352
1 تعليق
التأمينات تتيح رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين دون التقيد بنسبة 10%
https://www.hasanews.com/?p=6652896
التأمينات تتيح رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين دون التقيد بنسبة 10%
محليات - الأحساء نيوز

أتاحت ⁧‫التأمينات الاجتماعية لصاحب العمل⁩ رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاماً وتقل رواتبهم عن 4000 ريال دون التقييد بنسبة 10٪؜ بما يكمل الأجر الشهري المحدد في برنامج نطاقات والبالغ 4000 ريال.

خطوات التنفيذ

وأوضحت التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على”تويتر” خطوات التنفيذ كالتالي:

• الدخول على حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين

• ثم الدخول على شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة

• ثم إدخال الأجر الجديد دون التقيد بنسبة ١٠٪؜ وبما لا يتجاوز ٤٠٠٠ ريال

• ثم الضغط على أيقونة حفظ

من جانب آخر، أولت مؤسسة التأمينات أهمية عالية في استخدام القنوات الإلكترونية لتمكينها من أداء أعمالها وخدمة عملائها بكل كفاءة وفعالية، حيث أتاحت لعملائها من المشتركين والمستفيدين الاستفادة من تلك الخدمات في(الاستعلام عن بياناتهم، إجراء العديد من العمليات الخاصة كاستعراض بيانات الملف الشخصي وحساب المعاش الشهري المتوقع “بناء على تاريخ ونسبة زيادة محددة”، استعراض التسلسل الزمني للاشتراكات والأجور، الاطلاع على اشتراكات العمل الحالية، والتحقق من أهلية المشترك لصرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” وتمكينه من التقدم لطلب صرف التعويض ومعرفة المبلغ المتوقع للتعويض).

ومن الخدمات المتاحة أيضاً إمكانية إصدار شهادة بمدد الاشتراك وسجل الأجور، وتقديم خدمات عامة للمشترك مثل (إدخال شكوى جديدة واستعراض ومتابعة الشكوى المدخلة، مع إمكانية رفع الشكوى للدعم الفني)، إضافة إلى تمكين المستخدم من تحديث رقم الجوال الخاص به، وإمكانية المستفيد من إصدار شهادة التزام تحويل مستحقات، وإصدار شهادة بمقدار المعاش.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعمل باستمرار على تطوير خدماتها، وتحديث إجراءاتها بأعلى المعايير والممارسات العالمية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملائها، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التأمينات الاجتماعية
    القطاع الخاص كل فترة يخفض الراتب
    للعامل بدون سبب او بسبب تافه كتأخير
    او … نرجو مخاطبتهم
    فالعامل او الموظف السعودي بحاجة للراتب
    فلا يعمل بدون راتب مهما كان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>