احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

البحرين … تطعيم أكثر من نصف مليون شخص بلقاح “كورونا” بالجرعة الأولى

الزيارات: 976
التعليقات: 0
البحرين … تطعيم أكثر من نصف مليون شخص بلقاح “كورونا” بالجرعة الأولى
https://www.hasanews.com/?p=6652307
البحرين … تطعيم أكثر من نصف مليون شخص بلقاح “كورونا” بالجرعة الأولى
المنامة - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة البحرينية أنه منذ بدء الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا حتى اليوم، بلغ عدد الحاصلين على الجرعة الأولى نحو 517,603 فيما بلغ عدد الحاصلين على الجرعة الثانية نحو 257,593.

جاء ذلك في تقريرها اليومي الصادر عن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) حول مستجدات الفيروس في مملكة البحرين، عن أعداد الحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، حسبما نشرت وكالة أنباء البحرين “بنا”، اليوم الجمعة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن التطعيمات تعد وسيلة فعالة تهدف للوقاية من الأمراض بشكل عام ومكافحة مسبباتها، مبينة بأن هذه التطعيمات على اختلافها أثبتت جدارتها في مواجهة العديد من الأمراض المعدية، كونها تسهم في تطوير استجابة مناعية للجسم عبر منع العدوى أو السيطرة عليها إلى جانب تقوية الجهاز المناعي من خلال تكوين الأجسام المضادة بشكل آمن.

وقالت وزارة الصحة إن الحملة الوطنية للتطعيم ساهمت بشكل كبير في حماية نسبة كبيرة من أفراد المجتمع، وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الصحية المرتبطة بـ (كوفيد-19) من ذوي الأمراض الكامنة، مؤكدة على أن توفير التطعيمات تسهم في تسريع وتيرة برنامج الحملة الوطنية للتطعيم.

وذكرت الوزارة أن مملكة البحرين مستمرة في تسخير كافة الإمكانيات من أجل حفظ صحة وسلامة الجميع عبر أفضل الممارسات الصحية العالمية، حيث قامت بتكثيف الجهود الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية بما يعزز الأمن الصحي من خلال المتابعة المستمرة للمستجدات العالمية، إلى جانب التجارب المتعلقة بتصنيع التطعيمات ووضع الخطط لتوفير التطعيم الآمن والمعتمد بكل يسر وسهولة للمواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>