احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

بررت فعلها بكرهها للرجال..

تغريم سيدة 50 ألف ريال لإدانتها بـ”تخبيب” صديقتها على زوجها

الزيارات: 2170
تعليقات 5
تغريم سيدة 50 ألف ريال لإدانتها بـ”تخبيب” صديقتها على زوجها
https://www.hasanews.com/?p=6652255
تغريم سيدة 50 ألف ريال لإدانتها بـ”تخبيب” صديقتها على زوجها
محليات - الأحساء نيوز

قضت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة، بإلزام امرأة بدفع 50 ألف ريال تعويضاً لزوج صديقتها، بعد إدانتها في واقعة تخبيب صديقتها ودفعها إلى عدم إطاعة زوجها.

ووفقاً لـ”الوطن”، فإن تفاصيل القضية تشير إلى أن الزوج اتهم صديقة زوجته بالتسبب بزعزعة علاقته الزوجية، من خلال تحريضها لزوجته على عصيانه وعدم إطاعته بخدمة المنزل وإشعاره بعدم الرغبة في التحدث معه، أو الحصول على إذن منه في حال الخروج من المنزل.

وطالب الزوج بتعويضه عن الضرر الذي لحق بحياته الزوجية جراء النصائح التي قدمت لزوجته من صديقتها وتسببت في زيادة نفوره منها، مشيراً إلى أنه اكتشف دورها في ذلك بعد عدة شهور من حدوث المشاكل والخلافات بينه وزوجته.

وذكرت الزوجة: “إن صديقتها المدعى عليها كانت تشير إليها بنصائح، منها: ألا تتجاوب مع زوجها في كل ما يطلب، وإن كان حقا واجبا أو مباحاً، كخدمته داخل المنزل، وبعد مرور أشهر على ذلك وأثناء حديثها معها، أظهرت مدى إفسادها لحياتها الزوجية بتصريحها ألا تبقى معه، وأن أي رجل لا يناسبها فكل الرجال كذلك، فاكتشفت أنها هي سبب المشاكل التي وقعت مع زوجها”.

وأقرّت المدعى عليها بتقديمها نصائح لصديقتها منذ أيام الدراسة، بعدما استشارتها في وقوع خلافات بينها وبين زوجها، موضحةً أنها توقعت بأن الأخيرة لا ترغب في زوجها مثلما كرهت هي الرجال.

وأوضحت صديقة الزوجة، أنها نصحتها بعدم التجاوب مع زوجها في كل ما يطلب منها وإن كان حقاً واجباً أو مباحاً، وعدم إجابته عند الاتصال بها، وإشعاره باستيائها منه حتى يطلقها دون أن يترتب على ذلك خسارة مادية لها.

وأصدرت المحكمة حكماً بإلزام صديقة الزوجة بدفع 50 ألف ريال غرامة مالية تسلم للزوج، إلى جانب أخذ تعهد عليها بألا تنصح أي متزوجة مهما كان الدافع للنصح، حيث ذكر قاضي المحكمة في حيثيات حكمه أن ما قامت به المدعى عليها يدل على أن هذا نوع من التخبيب المنهي عنه شرعا، حيث قال عليه الصلاة والسلام: “ليس منا من خبب امرأة على زوجها”، ومنه السعي إلى تحريض الزوجة على زوجها، سعيا إلى إفساد العلاقة بينهما.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    تخبيب يعني تخريب وتحريض

    • ٤
      زائر

      لم نفهم ماذا تقصد يااخي بفضيلة القاضي
      هل هي من النساء ام خطا مطبعي في الكتابة ؟؟؟

  2. ٣
    زائر

    ملاحظة مهمة
    التحريض غير جيد في كل شي وفي حل وقت
    ولكن بعض الازواج هداهم الله عنيدين ويعتبروا
    المرأة ولا شي وهم كل شي لهذا حتى يتم عدم
    التحريض ارشدوا الرجل الى احترام المرأة وهي
    الزوجة والإنفاق عليها وعدم حرمانها من شي
    وعدم التلفظ عليها بكلام غير لايق وعدم ضربها
    او اهنانتها او منعها من العمل او شي تريده
    حتى وان أخطأت المراة فالرجل يتميز بالعقل
    والمرأة بالعاطفة والأنوثة ارشدوهم الى ذلك

    • ٢
      خافي الله في زوجك ابو عيالك

      اقسم بالله يابعض الحريم لو تعطيها عيونك وتأكلها ذهب كأنك ماسويت شي وتظل في نظرها مقصر عليها ليه ماادري ياليت فيه امراءه صالحة ناصحة توضح هذا الشيء وتنصح اخواتها المسلمات بمراعاة ظروف بعض الازواج المساكين الي ظروفهم الماديه تشكى الى الله سبحانه وتعالى

  3. ١
    زائر

    لاحول ولا قوة الا بالله فضيلة القاضي رحمها بهذا الحكم وهذه الفئة من النسويات التي يجب علينا التصدي لها وكان يجب أيضا مناصحتها لتغيير فكرها ونهجها إضافة إلى الحكم الله المستعان على كثرة المشاكل التي لاتنتهي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>