“السديس” يعتمد الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان بالحرمين الشريفين

الزيارات: 1981
التعليقات: 0
“السديس” يعتمد الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان بالحرمين الشريفين
https://www.hasanews.com/?p=6651900
“السديس” يعتمد الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان بالحرمين الشريفين
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

أكد الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبد الرحمن السديس، جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين، خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وأضاف في اللقاء الإعلامي السنوي (عن بعد) لإطلاق الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان،أن خطة هذا العامتعنى بالتعامل مع الجائحة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن أول هذه الإجراءات هو أخذ اللقاح والتقيّد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة حفاظًا على صحة المعتمرين وسلامتهم،مشيراً إلى استمرار تعليق سفر الإفطار والاعتكاف، كما سيتم تخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط.

وأكد أن رئاسة شؤون الحرمين تستعد لتوفير وجبات إفطار جاهزة فردية لقاصدي المسجد الحرام بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في لجنة السقايا والرفادة.

وأوضح أنه سيتم تخصيص 5 مصليات داخل المسجد الحرام بالإضافة إلى الساحة الشرقية، وتخصيص مصليات بالدور الأول لأداء سنة الطواف، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في المصليات من خلال وضع الملصقات الإرشادية.

وأشار “السديس” إلى أن حكومة المملكة الرشيدة توفر العطاء وأكبر العناية بالحرمين الشريفين وقاصديها.

الخطة التشغيلية للمسجد النبوي 

من جانبها ، أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عبر حسابها الرسمي على “تويتر” اليوم الأحد أن إفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك في المسجد النبوي مقتصر على التمر والماء.

وأوضحت أن الإفطار يكون فردياًّ وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك، وتتولى الوكالة بالتنسيق مع الجهات المختصة تقديم الإفطار الفردي ( تمر وماء) ويمنع احضار أي مأكولات أو مشروبات للمسجد النبوي وساحاته، وأضافت أنه يمنع تقديم وجبات السحور للزوار والمصلين وغيرهم في نواحي المسجد النبوي ومرافقه والساحات المحيطة به الداخلية والخارجية.

كما أوضحت الوكالة تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان لهذا العام حرصاً على سلامة الزوار والمصلين والتزاماً بالضوابط والإجراءات الاحترازية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>