احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

شركات عالمية تتنافس على الفرص الاستثمارية في الشرقية

الزيارات: 925
1 تعليق
شركات عالمية تتنافس على الفرص الاستثمارية في الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6651857
شركات عالمية تتنافس على الفرص الاستثمارية في الشرقية
محليات - الأحساء نيوز

نجحت أمانة المنطقة الشرقية في تطوير منظومة الاستثمارات واستقطاب العديد من الشركات العالمية والمحلية الاستثمارية لتنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الاستثمارية الكبيرة في المنطقة، وذلك ضمن أكبر المشاريع استثماريا على مستوى القطاع البلدي في المملكة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية أن الأمانة أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة عبر جهود استثمارية متطورة تحاكي رؤية المملكة ٢٠٣٠، والتي تعتبر ضمن أكبر المشاريع استثمارياً على مستوى القطاع البلدي بالمملكة، مبيناً أن المشروع الاستثماري النموذجي الأول تضمن اتفاقيات الاستثمار المشترك، وذلك لتطوير الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، لتطوير مارينا ومرسى وفندق ومقاهي وساحات ومرافق ترفيهية متعددة الاستخدام، وكذلك مشروع (نبض الخبر ), الذي يقام في وسط محافظة الخبر, كما تم توقيع العقد الاستثماري مع وزارة الرياضة ممثلة باتحاد الرياضة للجميع لاستثمار حديقة سلسبيل في الدمام كأول عقد استثماري يترجم اتفاقية وزارتي الرياضة والبلدية، إضافة إلى توقيع العقد الاستثماري الأول لتشغيل مشروع وسط العوامية بالقطيف، والذي يتضمن أنشطة ترفيهية وثقافية وحرفية وتراثية وأسواق ومقاهي وفعاليات، وتوقيع العقد الاستثماري لمرسى القوارب في الدمام.

وأشار إلى إطلاق المشروع الاستثماري النموذجي الأول لتطوير الطرق والمرافق والحدائق والساحات بالدمام ( بوليفارد ضاحية الملك فهد) بالتعاون مع هيئة كفاءة الانفاق وهيئة تطوير الشرقية وبرنامج جودة الحياة، وترسية عقد استثماري لتطوير كورنيش الخبر بالواجهة البحرية، بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية الموقع الاستثماري على إحدى الشركات الوطنية للعمل على المشروع في كورنيش الخبر الشمالي بمساحة 20 ألف متر مربع.
وأبان معاليه أن الأمانة تلقت العديد من العروض من شركات استثمارية محلية وإقليمية وعالمية ذات خبرات مميزة للمشاركة في هذه المبادرات والمشاريع الاستثمارية النوعية، مؤكداً أنه سيتم مراعاة تأهيل الشركات بناءً على الملاءة والقدرة المالية وخطط التمويل والخبرات في ذات الأنشطة المقترحة للمشروع والمشاريع المنفذة وخطط التنفيذ والتشغيل لضمان قدرة الشركات على تنفيذ المشاريع بالجودة والكفاءة العالية.
ولفت النظر إلى أن المبادرات الاستثمارية تأتي امتداداً لجهود الأمانة بالتعاون مع فريق الوزارة وهيئة تطوير الشرقية والقطاعات الشريكة في تحقيق مفهوم الاستدامة المالية وإشراك القطاع الخاص في التنمية التي ستحدث نقلة نوعية في خارطة السياحة والترفيه ونمط الحياة بالمنطقة الشرقية وتسهم في تحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التوازن المالي في تعزيز مسيرة التنمية والخدمات في المنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اول شي شوفو حل تطوير ضاحية الملك فهد قسم بالله كذا مره جيت فيها شوارعها فضيحة وحتى تصريف المياه حدث ولا حرج. تحياتي للجميع اخوكم فهد السنيني الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>