احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

أكبر من “تيتانيك” وأطول من “برج إيفل” .. متى يتم تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس؟!

الزيارات: 1447
1 تعليق
أكبر من “تيتانيك” وأطول من “برج إيفل” .. متى يتم تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس؟!
https://www.hasanews.com/?p=6651845
أكبر من “تيتانيك” وأطول من “برج إيفل” .. متى يتم تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس؟!
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت هيئة قناة السويس، أمس (الجمعة)، أنها تتطلع للتعاون مع الولايات المتحدة لتعويم السفينة الجانحة في القناة، ونوهت بعرض واشنطن تقديم المساعدة. وتقدمت جهات عدة بعروض لتقديم العون لمصر التي تواصل جهودها الرامية لإخراج ناقلة حاويات ضخمة تعطّلت منذ أيام حركة الملاحة في قناة السويس، الممر التجاري الحيوي بين أوروبا وآسيا الذي يمر به نحو 12% من التجارة العالمية، في حادثة عرقلت حركة النقل البحري العالمي. وأكدت الهيئة حرصها على انتظام حركة الملاحة العالمية في القناة في أقرب وقت.

ومن المتوقع أن تطول هذه الأزمة، وسط أحاديث عن وصول فرق إنقاذ متخصصة إلى الممر الملاحي لمساعدة السفينة على العودة إلى مسارها، إلا أن استمرار تعطل الحركة الملاحية لمدة أطول قد يعيد حسابات الخطوط الملاحية العالمية. وتسبب توقف قناة السويس في اضطراب نجم عنه ارتفاع تكاليف الشحن لناقلات المنتجات البترولية إلى المثلين تقريباً هذا الأسبوع، وتحويل سفن عدة مسارها بعيداً عن المجرى المائي الحيوي، إذ تظل سفينة الحاويات العملاقة عالقة بين ضفتيه.

وتتميز السفينة «إيفر جيفن» الجانحة في قناة السويس بالضخامة، فهي أكبر من سفينة «تايتنيك» البالغ طولها 269 متراً، وأطول من «برج إيفل» البالغ ارتفاعه 324 متراً.

وكانت الشركة المشغلة للسفينة قالت، أمس الأول (الخميس)، إن محاولة تعويمها باءت بالفشل، مشيرة إلى أنها ستقوم بمحاولة جديدة. وأضافت أنها استعانت بفريقي إنقاذ من هولندا واليابان لإعادة تعويمها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الحل
    استبدال هذي القناة المعطلة بنوافذ اخرى
    حتى لاتتعطل البضايع وغيرها ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>