احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

التلقيح يتسارع.. والعالم يقترب من نصف مليار جرعة

الزيارات: 1124
التعليقات: 0
التلقيح يتسارع.. والعالم يقترب من نصف مليار جرعة
https://www.hasanews.com/?p=6651774
التلقيح يتسارع.. والعالم يقترب من نصف مليار جرعة
وكالات - الأحساء نيوز

تتسارع عمليات التلقيح ضد فيروس «كورونا» في مختلف دول العالم، بما أوصل عدد الجرعات المعطاة إلى ما يقارب نصف مليار جرعة، وفيما يلتئم شمل القادة الأوروبيين لبحث صعوبات تأمين اللقاحات لدول التكتّل، قرّرت الهند الإبطاء من صادرات اللقاحات، وتوسيع عمليات التطعيم المحلية.

وأظهرت البيانات، أنه جرى إعطاء أكثر من 486 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم، فيما تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين والاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل.

وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضرورة توافر إنتاج مستقل للقاحات «كورونا» في الاتحاد الأوروبي، وأوضحت ميركل، اليوم، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني «بوندستاج»: إنه يتعين حالياً أن يتم ضمان الإنتاج على أساس أوروبي، مشيرة إلى أنه يتم حالياً إنتاج لقاحات في بريطانيا لأجل بريطانيا، وإلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تصدر لقاحات، ولفتت إلى أنّه ولهذا السبب يجب الاعتماد على المدى الطويل على ما يمكن إنتاجه في أوروبا.

صعوبات

ومن المنتظر أن تهيمن الصعوبات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي في تأمين اللقاحات على مباحثات قادة الدول السبع والعشرين، خلال قمتهم التي تعقد افتراضياً، وينضم إليها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في دلالة قوية على عودة العلاقات عبر الأطلسي إلى سابق عهدها.

في الغضون، قال وزير الصحة البريطاني، إن بلاده لديها عقد حصري لشراء لقاح فيروس «كورونا» مع شركة أسترازينيكا، بينما يرتكز عقد الاتحاد الأوروبي على أساس قاعدة أفضل الجهود. وقال الوزير مات هانكوك لصحيفة فاينانشيال تايمز، إن الجانبين يتطلعان إلى حل نزاع حول تسليم اللقاح، مضيفاً أن التكتل ينبغي ألا يحاول تعليق تصدير اللقاحات من موقع في هولندا إلى بريطانيا أو ينفذ هذا التعليق، بسبب طبيعة الاتفاقات التعاقدية، التي أبرمت مع شركة الأدوية البريطانية السويدية العملاقة.

في السياق، عملت الهند على إبطاء صادراتها من لقاحات فيروس «كورونا»، بينما توسع الدولة عمليات التطعيم المحلية، للحد من الزيادة المطردة في الإصابات، وفقاً لمسؤولين حكوميين مطلعين. وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن مسؤولاً طلب عدم الكشف عن هويته قال: إن قرار خفض الإمدادات إلى الدول الأخرى جاء بعد أن قررت الهند توسيع برنامج التطعيم الخاص بها في وقت سابق من هذا الأسبوع، ليشمل كل شخص تجاوز سن 45 عاماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>