احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

احتجزت 150 سفينة وتحمل بضائع بـ29 مليار دولار..

“السفينة الجانحة” في “قناة السويس” تسبب ضرراً كبيراً للاقتصاد العالمي

الزيارات: 1314
تعليقات 3
“السفينة الجانحة” في “قناة السويس” تسبب ضرراً كبيراً للاقتصاد العالمي
https://www.hasanews.com/?p=6651720
“السفينة الجانحة” في “قناة السويس” تسبب ضرراً كبيراً للاقتصاد العالمي
وكالات - الأحساء نيوز

حذر خبراء من أن سفينة الشحن العملاقة الجانحة في قناة السويس منذ يومين ستؤثر بشكل سلبي كبير على الاقتصاد العالمي، إذا ظلت عالقة لفترة أطول.

وتسببت السفينة “إيفر جيفن” في احتجاز 150 سفينة أخرى تنتظر عبور القناة، حيث تحمل بضائع بقيمة 29 مليار دولار، بحسب صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، فيما ظهر التأثير على الأسواق العالمية، بعدما ارتفع سعر النفط الخام بنسبة 6%.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة البيانات التجارية، كيت هاردينغ، أن المخاطر التي تتعرض لها التجارة العالمية هائلة للغاية، مشيرة إلى أنه إذا تعذر فتح القناة بسرعة فلن يكون أمام شركات الشحن خيار سوى توجيه سفنها إلى رأس الرجاء الصالح، ما سيضيف 14 يومًا إلى الرحلات.

وأشارت إلى أن ذلك يعني ارتفاع أسعار البضائع المشحونة إلى أوروبا من آسيا، بما في ذلك السيارات ومواد البناء ومعدات الحماية من فيروس كورونا، حيث تزيد شركات الشحن من رسومها لتغطية تكلفة اتخاذ مسارات أطول.

فيما حذر قائد فريق الخبراء الهولنديين الذين تم إحضارهم للمساعدة في عملية الإنقاذ، بيتر بيردوفسكي، من أن القناة يمكن أن تغلَّق لأسابيع، مع اضطرار العمال إلى تفريغ حاويات البضائع التي تصل لارتفاع 100 قدم على سطح السفينة إذا فشلت محاولات تعويمها.

من جهة أخرى، أكدت وكالة “نوفوستي” الروسية أن الصور والفيديوهات أظهرت مسارا غريبا سلكته السفينة قبل جنوحها، مشيرة إلى أن مسارها كان دائريا وغير مفهوم، قبل دخولها ممر القناة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    افهموا ماذا يريدون وماسبب
    وقوفها حتى لاتعطل اقتصاد
    العالم
    فالعالم مفلس ووافق على صبع

  2. ٢
    زائر

    احذروا من السفن ممكن اتكون محملة
    بالمتفجرات والقنابل .

  3. ١
    زائر

    ممكن تكون تلك السفينة متعطلة
    ممكن تكون محملة باثقال يصعب إتاحتها او تحركها
    ممكن تكون من تقودها امرأة وللتعرف كيف تسير بها
    ممكن لايكون بها ديزل
    ممكن تكون البضايع ثقيلة
    ممكن يكون خير وقوفها للتأخير فكل تأخير كما يقال خير
    ممكن بها متفجرات وقنابل
    افحصوها بانفسكم وتاكدوا من سبب توقفها
    ربما شي سهل وبسيط وتافه
    فالله كريم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>