تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”.. انطلاق فعاليات “أسبوع البيئة السعودي” في الأحساء (صور)

الزيارات: 465
1 تعليق
تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”.. انطلاق فعاليات “أسبوع البيئة السعودي” في الأحساء (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6651400
تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”.. انطلاق فعاليات “أسبوع البيئة السعودي” في الأحساء (صور)
كمال العجيري - الأحساء نيوز

انطلاقاً مع تدشين معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لإسبوع البيئة فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بمكتب الأحساء يدشن مدير عام المكتب بالاحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل اليوم الأحد، انطلقت فعاليات “أسبوع البيئة السعودي” تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”، ويستمر حتى 27 / 3 / 2021م.

وتهدف الفعاليات إلى توعية المجتمع بأهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها، لما لها من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي وجودة الحياة.

وتعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال إستراتيجياتها وخططها ومبادراتها على تحقيق أعلى المستويات في المحافظة على البيئة والغطاء النباتي، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية غير المتجددة، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من المصادر المجددة، لرفع الجودة وكفاءة الأداء في القطاعات كافة، إلى جانب المحافظة على الحياة الفطرية والبيئة البحرية وإدارة النفايات.

ونوه الخليل إلى أن هناك كثيراً من الجهود والأموال التي تبذل لحماية البيئة والمحافظة عليها، لكن لا يمكن لهذه الجهود أن تحقق أهدافها دون المشاركة الفعالة من وعي وتكاتف المجتمع، مؤكداً أن حماية البيئة تبدأ من ممارسات كل فرد من أفراد المجتمع ،سواء في استهلاكه للمياه أو الأغذية دون تبذير،و الامتناع عن رمي النفايات بشكل عشوائي،و المحافظة على نظافة الشواطئ والأماكن العامه للتنزه ، وغير ذلك من الممارسات الواعية والمسؤولة.

وكان قد أصدر مجلس الوزراء قرارا يتضمن تخصيص أسبوع خاص بالبيئة في كل عام، تتولى وزارة البيئة والمياه والزراعة إقامته وتنفيذه ودعوة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات البيئية للمشاركة في نشاطاته، وذلك في أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    في اسبوع البيئة او الشجرة
    لابد من المحافظة على البيئة نظيفة
    وخالية من النفايات الصغيرة والكبيرة
    ومنع رمي النفايات على الارض
    والمحافظة على الشجرة
    وهناك منتزهات تحتاج للاهتمام والنظافة
    بارشاد الجميع إلى نظافتها وعدم رمي
    النفايات فيها كمنتزه الملك عبدالله البيئ
    الاحساء وغيره …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>