احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب

الزيارات: 1653
1 تعليق
متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب
https://www.hasanews.com/?p=6651170
متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب
محليات - الأحساء نيوز

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي اكتساب المناعة بعد أخذ لقاح كورونا عقب تلقي الجرعة الأولى، إذ يحتاج الجسم لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى يصل إلى بداية بنائها داخل الجسم وتكونها جزئيا وتدريجيا داخله.

وأشار العبدالعالي إلى أنه بعد الجرعة الثانية سيحتاج الجسم إلى أسبوع أو أسبوعين حتى يصل إلى مستوى المناعة العالية التي تجعله في مستوى المقاومة ضد فايروس كورونا.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري أن الحصول على جرعتي اللقاح المعتمد المضاد لفايروس كورونا لا يعني بالضرورة أن الشخص يمكن أن يتوقف عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشددا «كلنا في هذه المرحلة سواء من حصلوا على اللقاح أو لم يحصلوا عليه يجب أن نتعامل مع أنفسنا كناقلين محتملين للعدوى والأشخاص الذين نتعامل معهم كمصدر للعدوى لنا وبالتالي الإجراءات الاحترازية لن تتغير في الوقت الحالي وستبقى كما هي عليه».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    جهود تذكر فتشكر من وزارة الصحة في مملكتنا الحبيبة ولتخفيض مستوى المنحنى التزامنا بتطبيق الاحترازات وتطبيق التباعد الجسدي المسؤولية الآن أصبحت على المواطن والمقيم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>