احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

“الشؤون البلدية” تكشف عدد المنشآت المخالفة للاشتراطات الصحية .. و”أمانة الأحساء” صفر إغلاق (إنفوجراف)

الزيارات: 1333
التعليقات: 0
“الشؤون البلدية” تكشف عدد المنشآت المخالفة للاشتراطات الصحية .. و”أمانة الأحساء” صفر إغلاق (إنفوجراف)
https://www.hasanews.com/?p=6651031
“الشؤون البلدية” تكشف عدد المنشآت المخالفة للاشتراطات الصحية .. و”أمانة الأحساء” صفر إغلاق (إنفوجراف)
الأحساء نيوز

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، عن تنفيذ 23.84 ألف جولة تفتيشية، باشرت من خلالها تسجيل 1114 مخالفة، بجانب إغلاق 261 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأوضحت الوزارة، في بيان أنها مستمرة في جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال جولاتها التفتيشية على المجمعات التجارية ومنشآت النفع العام من مطاعم ومقاهٍ وغيرها من محلات بيع التجزئة والجملة.

وأشارت إلى أن المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بوضع جهاز الكشف الحراري على المداخل، وتجاهل تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وعدم توفير المعقمات والكمامات للعملاء.

وتابعت: “تأتي الجولات التفتيشية والرقابية للوزارة استمرارا لمساعيها الرامية إلى التأكد من تطبيق المنشآت التجارية جميع الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا؛ للإسهام في حماية المجتمع من الجائحة، والعودة إلى الحياة الطبيعية”.

وشددت الوزارة على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وعلى رأسها لبس الكمامة، والالتزام بتفعيل تطبيق توكلنا، والتعقيم المستمر على مستوى الأفراد والمنشآت التجارية، بجانب فحص المرتادين للمحلات التجارية والعاملين فيها، مع مراعاة تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أهمية الرقابة الذاتية على مستوى أفراد المجتمع والمنشآت التجارية وذلك للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا والتعاون مع الجهات المختصة، من خلال الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>