احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

ضمن مبادرة "تحسين العلاقة التعاقدية" ...

تأشيرات تعويضية مباشرة عند انتقال العمالة من المنشآت

الزيارات: 1139
1 تعليق
تأشيرات تعويضية مباشرة عند انتقال العمالة من المنشآت
https://www.hasanews.com/?p=6651013
تأشيرات تعويضية مباشرة عند انتقال العمالة من المنشآت
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن مبادرة «تحسين العلاقة التعاقدية» تشمل 3 تعديلات مهمة؛ ممثلة في «حرية التنقل الوظيفي، تأشيرة الخروج والعودة، تأشيرة الخروج النهائي».

واشترطت الوزارة ضرورة الاستفادة من خدمة «التنقل الوظيفي» من خلال منصة «قوى» لكل من المنشأة الجديدة والعامل، ووجود عرض إلكتروني عبر المنصة، وسيسمح للعامل بنقل خدماته مباشرة إلى منشأة أخرى بعدة شروط، إذ ستلزم المنشأة المستفيدة من الخدمة بنقل العامل إليها بضرورة «سريان رخص العمل في منشآت الرقم الموحد، وأن تكون في النطاق الأخضر المتوسط وما فوق، والتزامها ببرنامج حماية الأجور بنسبة لا تقل عن 80% لآخر 3 أشهر، وتوثيق عقود كافة العاملين بالمنشأة، وأن لا تقل نسبة الالتزام في برنامج التقييم الذاتي عن 80%، مع وجود لائحة تنظيم عمل داخلية معتمدة».

أما العامل الراغب الاستفادة من هذه الخدمة فيشترط إمضاؤه 12 شهراً لدى صاحب العمل الحالي في أول دخول له إلى السعودية، وأن يكون العامل على رأس العمل، ويشترط للانتقال عدم وجود طلب آخر لنقل الخدمة لدى العامل. وسيسمح للمنشأة الحالية التي تستفيد من خدمات العامل، تسريع عملية الانتقال، وذلك من خلال حسابها في وزارة الموارد البشرية، واختيار خدمة «نقل موظف» من الخدمات الإلكترونية، ثم الطلبات المستلمة، واختيار تعديل تاريخ نهاية العلاقة التعاقدية، وستستحق المنشأة الحالية تأشيرة فورية عند انتقال العامل منها قبل إكمال فترة العقد.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    عبارة
    فنجان ودلة لاتتاخر عن سكنا ( سكني )

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>