احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

الحضور الشخصي شرط رخص القيادة

الزيارات: 1416
التعليقات: 0
الحضور الشخصي شرط رخص القيادة
https://www.hasanews.com/?p=6650955
الحضور الشخصي شرط رخص القيادة
محليات - الأحساء نيوز

أكد مصدر من إدارة المرور العام، أن رخص القيادة لا تصدر إلا بالحضور شخصيا إلى مدارس القيادة، أما في حال القيام باستبدال الرخص فإنه يتم عن طريق أبشر، مشددا على أن الأساس في استصدار الرخص هو الحضور الشخصي.

سبق وأن أوضحت الإدارة العامة للمرور، على عدم تصديق المواقع المضللة، التي تهدف للاحتيال والسرقة، وبينت أن هناك حسابات رسمية ومعتمدة لكافة مدارس القيادة المخصصة للسيدات، تم الإعلان عنها، وهي التي تقوم باستقبال المتقدمات، ويجب التقدم إليها للحصول على رخصة القيادة باعتبارها الجهة الرسمية، وفقًا لما نشرته «الوطن».

وشددت إدارة المرور على أنه لايجوز أن يكون هناك وسيط لطلب رخص القيادة، لافتة إلى أن تلك المواقع تدار من خارج المملكة.

كانت رسائل انتشرت منذ السماح للنساء في السعودية بالقيادة، توحي بالمساعدة على استخراج الرخصة ويتم طلبت البيانات، وأن الرخصة سوف تصل إلى باب المنزل بدون أي اختبار أو تدريب، وذلك مقابل دفع عربون 2000 ريال مقدما، وبعد استلام الرخصة يجب استكمال المبلغ بدفع 2000 ريال أخرى.

وتعج منصات التواصل الاجتماعي بحكايات عن فتيات وسيدات، أردن الحصول على رخص قيادة المركبات، واتجهن إلى نصابين زعموا قدرتهم على استخراج الرخص، دون حاجة لمراكز التدريب أو الحاجة للفحص الطبي خلال 48 ساعة، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 2200 – 2500 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>