احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

إلغاء شرط إصدار الوكالة الأولى من كتابات العدل وإتاحتها عبر “ناجز”

الزيارات: 1168
1 تعليق
إلغاء شرط إصدار الوكالة الأولى من كتابات العدل وإتاحتها عبر “ناجز”
https://www.hasanews.com/?p=6650951
إلغاء شرط إصدار الوكالة الأولى من كتابات العدل وإتاحتها عبر “ناجز”
محليات - الأحساء نيوز

وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإلغاء شرط إصدار الوكالة الأولى حضوريًا من كتابات العدل، وتقديمها مباشرة عبربوابة الخدمات العدلية الإلكترونيةناجز najiz.sa”.

وكانت وزارة العدل تشترط للاستفادة من خدمة الوكالة الإلكترونية المقدمة عبر بوابة ناجز أن يكون المستفيد قد سبق له إصدار وكالة عبركتابات العدل، قبل أن تتيح إصدارها مباشرة عبر بوابة ناجز بحسب توجيه معالي وزير العدل الصادر مؤخرًا.

وأشارت الوزارة إلى أن المستفيدين الذين زاروا كتابات العدلبغرض إصدار وكالةبعد إطلاق خدمة الوكالات الإلكترونية عبر ناجز، كانلأجل تحقيق شرط الوكالة الإلكترونية بـأن يكون المستفيد سبق أن أصدر وكالة لدى كتابة العدل”.

وأكدت الوزارة أن خدمة الوكالة الإلكترونية عبر بوابة ناجز غير متاحة في حالات محددة أهمها إذا كان المستفيد قاصرًا سنًا أو قاصرًا عقلًابموجب صك ولاية، أو إذا كان عمر المستفيد أكبر من 65 سنة ولم يسبق له إخراج وكالة؛ إذ تقدم لهم الوزارة خدمات التوثيق عن طريق خدمةكتابات العدل المتنقلة.

6 ملايين وكالة إلكترونية

وبينت الوزارة أن عدد الوكالات الإلكترونية الصادرة خلال العامين الماضيين بلغت 6 ملايين وكالة إلكترونية.

يذكر أن وزارة العدل تعمل على تحويل الخدمات التوثيقية كافة إلى إلكترونية بالكامل دون الحاجة لزيارة المستفيد لكتابة العدل بهدف تيسيرالإجراءات على المستفيدين ورفع كفاءة العمل والأداء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وزير العدل عاجل
    المشاكل والخلافات والطلاق وغيره
    بسبب الجهل وعدم معرفة حقوق
    المرأة لهذا نطالب وزارة العدل
    والمتمثلة في كتابات العدل
    والمحاكم بارشاد الزوج الى
    احترام المرأة وعدم ضربها
    وعدم اهانتها وإعطائها
    حقوقها والإنفاق عليها
    وعدم منعها من الوظيفة
    ارشدوهم بجميع الاماكن
    عن طريق الجمعيات الخيرية
    وغيرها …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>