احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

سكان الجامعيين بالأحساء اجتمعت عليهم الأوبئة

الزيارات: 1623
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6650911
سكان الجامعيين بالأحساء اجتمعت عليهم الأوبئة
عبداللطيف الوحيمد

اجتمعت الأوبئة على سكان حي الجامعيين بمدينة الهفوف في الأحساء من جرَّاء طفح البيَّارات وروائحها النتنة التي تزكم الأنوف وتجلب الحشرات والجرذان وتنشر الجراثيم والأمراض التنفسية فضلاً عن المناظر المقززة والمقرفة والحفر وتهتك الطرقات والنجاسة وتلويث سيارات الساكنين وثيابهم وأحذيتهم وبيوتهم.
وقد تنامت معاناتهم من هذا الوضع المزري الذي عانوه منذ نشأة هذا الحي ويشتكون من قلة مجئ صهاريج شفط البيارات التي تطفح وتسيل في الشوارع والطرقات وتهتكها وتحفرها وتؤذي الجميع الأمر الذي سبَّب لهم الضيق من سكنى هذا الحي.

ويناشدون فرع المياه في الأحساء بسرعة تنفيذ شبكة الصرف الصحي في حيِّهم لحاجتهم الماسَّة إليها في ظل وجود عددٍ كبيرٍ من السكان يتطلَّب هذه الخدمة الضرورية.
وهذه الخدمة في حقيقة الأمر من الخدمات الأساسية التي يُفترَض وجودها مع مثيلاتها من الخدمات الأساسية في كل مخططٍ حديثٍ قبل التصريح للمواطنين بالبناء فيه ليبني المواطن منزله على أرضٍ مكتملة الخدمات ويتجنَّب المعاناة الناتجة عن غيابها بعد السكن وتعريض شوارع الحي للحفريات المتعددة وإزعاج السكان بها فضلاً عن معاناتهم من فقدانها طوال فترة سكناهم.

ومعاناة حي الجامعيين ما هي إلا جزء من معاناة معظم الأحياء الحديثة التي يُصرَّح للمواطنين بالبناء فيها قبل اكتمال خدماتها الأساسية فيظل السكان يعانون مشكلات فقدانها لسنواتٍ طويلةٍ ولكم أن تتخيَّلوا هذه المعاناة من فقدان خدمةٍ أساسيةٍ لا غنى عنها لدرجة أنهم يندمون على البناء في ذلك الحي هذا عدا عن غياب المرافق المهمة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    وحي النايفيةبالهغوف يعاني نفس المشكلة لاحسيب ولارغيب

  2. ٢
    زائر

    أرض سكنية و ما فيها خدمات المجاري غريبة 🤔

  3. ١
    زائر

    حي منسوب التعليم 30 سنة متاح فيه البناء ويوم جاء التمديدات الصرف الصحي وقفو شبكية المنازل وين الرقابة لا اعلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>