مع العاصفة الغبارية … احرص على تناول هذه المشروبات

الزيارات: 1372
تعليقان 2
مع العاصفة الغبارية … احرص على تناول هذه المشروبات
https://www.hasanews.com/?p=6650869
مع العاصفة الغبارية … احرص على تناول هذه المشروبات
محليات - الأحساء نيوز

دعت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة نظمية مبارك، بضرورة الحرص على تناول مشروبات صحية لها دور كبير في حماية الفرد من انعكاسات الغبار والأتربة المثارة.

وقالت هناك العديد من المشروبات التي لها دور صحي في تعزيز عمل الرئتين والتنفس بشكل صحي وهي:

١⁃ شاي النعناع، وهو علاج قديم لمشاكل الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه لمداواة التهاب الحلق عن طريق تفتيت ترسب المخاط والالتهاب الناجم عن التهابات الرئة والالتهاب الرئوي.

٢⁃ مشروب الزنجبيل، ويعد أكثر العلاجات المنزلية استخداما للسعال والبرد، إذ يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في إزالة السموم من الجهاز التنفسي، وأيضًا تقوية المناعة ومكافحة الإنفلونزا والالتهابات الموسمية وسرطان الرئة.

٣⁃ حليب بالعسل، وهو غني بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تساعد في تقليل الانزعاج الناجم عن مشاكل الجهاز التنفسي، خاصة السعال.

٤⁃ عصير التفاح والبرتقال والليمون، فالرئة الجيدة مرتبطة بتناول كميات كبيرة من فيتامينات C وE وبيتا كاروتين والحمضيات والتفاح وعصائر الفاكهة.

٥⁃ عصير العنب وهو مفيد للرئتين، ويمكن إضافة قطرات الليمون.

وأشارت إلى أن تناول العسل مفيد جدًّا خلال هذه الفترة العسل، حيث يعمل كمضاد للبكتيريا والالتهابات، كما أنه يعمل على حماية الجهاز التنفسي من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي والجهاز التنفسي، ويمكن علاج التهابات الرئة عن طريق النوم الصحي وتناول بعض المشروبات الدافئة المحلاة بالعسل، بحسب المواطن.

واختتمت الدكتورة نظمية بقولها: يجب خلال هذه الفترة التي تشهد حالة من التقلبات الجوية تناول الفواكه بشكل يومي؛ إذ تساعد بعض أنواع الفاكهة على التقليل من الإصابة بالحساسية مثل التفاح والفراولة واليوسفي والبرتقال؛ لأنهما يحتويان على فيتامين سي، ولابد من تناول اللبن الرائب والخضروات الورقية؛ لأنها تحتوي على الماغنسيوم الذي يعمل على التقليل من فرص الإصابة بحساسية الصدر.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شتي مع ليمون او تناول الفلفل الحار

  2. ١
    زائر

    شاي مع ليمون او تناول الفلفل الحار مع الطعام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>