احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

النية عليها عمل ..

الزيارات: 498
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6650835
النية عليها عمل ..
عادل بن حبيب القرين

حضرت قبل ثلاثة أعوامٍ على وليمة هجرية، من قبل أهل العطاء الإنساني، مع كوكبة متنوعة من الأقمار الوجدانية، والأيادي الخيرية، لرجالات بعض الحواري الطيبة بأحساء الحب والنخيل..

حيث كان نتاجهم عالٍ بالتوثيق والتواتر من أجدادهم إلى أيادي أمهاتهم، وتسابيح صلواتهم، وخوص سجاداتهم، بإحدى المزارع الجميلة في مدينة الهفوف..

كانت الأجواء باردة، والأطراف متحركة، وكأن كل سعفة من فوق رؤوسنا تناجي الأخرى، ونحن نستمع إلى تلك القصص المشوقة، خلف رداء الغيم بأيام (المربعانية)..

وبعد أن حاطت القلوب حول صحون الرز المندي واللحم المشوي، تمايلت الرؤوس بسكرها لجمال الطهي، ونظارة المحيا، وطيب المقام..

على صوت رقصات فناجين القهوة، وخواصر (استكانات) الشاي المخدر فوق ذاك الحطب الملتهب، ودخانه الذي يشبه رائحة البخور..

صالت بنا الحكايا، وجالت فينا الذكريات، ما بين تلك الأعمار المتفاوتة لمزمار العم موسى وحِكم العم كاظم..

العم موسى: الله يسهل دربك يا أخي كاظم، ويوسع عليك من خيره وألطافه..

العم كاظم: وجودك بركة يا أخي موسى، وخيرك سابق علينا بالأول والتالي..

العم موسى: أفعالك الخيّرة مثل الطيب المشتعل بالحواري، فيا ليت يا (خويه) تعلم الأولاد والأحفاد سر الخير الذي أنت فيه الآن..

العم كاظم: والله (الأولين ما خلوا للتوالي شيء)، وأنت شدتهم وشمعتهم..

فهل تتذكر جدي وجدك ساعة ما كان يتحدث الأول للثاني في شمس الضحى؛ وكأنهما يكتبان إلينا وصاياهم بلطائف الحديث؟

إلى أن أنهى حديثه العم كاظم: إن خيري هذا كله، ونجاح أولادي الأطباء، وبناتي الطبيبات، والمزارع التي بحوزتي من إهداء أجر وثواب أعمالي اليومية إلى أرواح اجدادي، وأمهاتي، وجيراني، وأحبتي، وعلى وجه الخصوص لمن لم ينجب ذرية منهم، وكافة المسلمين والمسلمات..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>