احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

“الأمن البيئي” يوضح عقوبات مخالفة صيد الكائنات الفطرية

الزيارات: 1230
تعليقان 2
“الأمن البيئي” يوضح عقوبات مخالفة صيد الكائنات الفطرية
https://www.hasanews.com/?p=6650736
“الأمن البيئي” يوضح عقوبات مخالفة صيد الكائنات الفطرية
محليات - الأحساء نيوز

كشفت القوات الخاصة للأمن البيئي، عن العقوبات الواردة في اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية، لمخالفات الصيد والتصرف بالكائنات المصيدة أو منتجاتها أو مشتقاتها.

وأوضحت عبر انفوجرافيك على حسابها بتويتر، أن اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية حددت غرامة 10 آلاف ريال للصيد دون ترخيص، ولعدم حيازة ترخيص الصيد أثناء الصيد البري، وغرامة 5 آلاف للصيد في الأماكن المحظورة، وفي المواسم والأوقات الممنوعة.

أما عقوبات التصرف بالكائنات المصيدة أو منتجاتها أو مشتقاتها، فهي 20 ألف ريال لعرض وبيع الكائنات البرية المصيدة، أو منتجاتها أو مشتقاتها من دون ترخيص.

وأشارت إلى أنه في حال إتلاف أو الإضرار ببيض أو أعشاش أو موائل الكائنات الفطرية البرية، تكون العقوبة بغرامة لا تزيد على مليون ريال، وتُقدر قيمتها تبعاً لجسامة المخالفة وفقاً لما يحدده المركز.

وأكدت أنه في حال تكرار المخالفة خلال سنة تصل العقوبة إلى ما لا يزيد على 30 مليون ريال والسجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين، إضافة إلى مصادرة المضبوطات والمركبة المستخدمة، على أن توقع العقوبة من المحكمة المختصة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هل يتم الاستفادة من جلود الحيوانات
    وغيره فالماشية كلها فايدة من العظم
    الى الشعر …

  2. ١
    زائر

    سؤال
    هل الأمن البيئي والصيد مرتبط
    بوزارة البيئة والمياه والزراعة ام لا ؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>