متحدث “الصحة”: إجراء أكثر من 14.1 مليون فحص مخبري بالمملكة

الزيارات: 1421
تعليقان 2
متحدث “الصحة”: إجراء أكثر من 14.1 مليون فحص مخبري بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6650721
متحدث “الصحة”: إجراء أكثر من 14.1 مليون فحص مخبري بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أهمية التزام جميع من تلقوا لقاح كورونا بالإجراءات الوقائية حتى زوال الجائحة، مشيرا إلى أن فعالية اللقاح تصل إلى 95 % أو أكثر وهذا يعنى وجود احتمالية لإصابة الشخص حتى مع أخذ اللقاح في حال عدم التزامه بالحماية والإجراءات الاحترازية.

وقال د. العبدالعالي: إن منحنيات كورونا في المملكة لا زالت تشهد تذبذب في الحالات المؤكدة والحرجة داعيا الجميع لمواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار والبعد عن التجمعات. وأضاف كلما تقيدنا والتزمنا سيكون التحكم أقوى ومن ثم التحول للاتجاه الإيجابي.

وأوضح د. العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن عدد الحالات المسجلة المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في المملكة بلغ حتى يوم أمس 381348 حالة منها 2947 حالة نشطة جميعها بصحة جيدة باستثناء 538 حالة في العناية الحرجة، فيما بلغ عدد حالات التعافي إلى 371850 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 6551 حالة.

وقال د. العبدالعالي بلغ عدد الفحوص المخبرية أكثر من 14.1 مليون فحص كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات مراكز تأكد 7.9 ملايين وفي عيادات تطمن أكثر من 2 مليون وأكثر من 29.1 مليون استشارة واستفسار عبر 937.

وكشف د. العبدالعالي عن بدء مرحلة توسعية في إعطاء اللقاحات، مؤكدا أن عدد الجرعات تجاوز 1.7 مليون جرعة وارتفع عدد مراكز تقديم اللقاح إلى 474 مركزا. وأضاف ستكون الاستيعابية أكبر وستزداد مراكز تقديم اللقاحات بمشاركة منشآت القطاع الخاص ومراكز الرعاية الأولية وبرامج الرعاية الطبية المنزلية والتي ستقدم اللقاح في المنازل.

ودعا د. العبدالعالي الجميع لسرعة المبادرة والاستفادة من المواعيد المتاحة في للحصول على اللقاح والمخصص للمواطنين والمقيمين في المملكة مشددا على أن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة آمنة على اهمية الالتزام بالبروتوكولات الجديدة المعتمدة.

إلى ذلك أعلنت الصحة عن التوسع في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وإمكانية الحجز مباشرة حسب المواعيد المتاحة حيث يمكن الآن الدخول على تطبيق صحتي لحجز موعد في أقرب مركز لأخذ اللقاح من خلال الرابط التالي: http://onelink.to/yjc3nj

‪ وأشارت الصحة أنه تم ولله الحمد تغطية الفئات ذات الأولوية المسجلة وهو ما يتيح الإنتقال للفئات الأخرى

حيث تسعى الوزارة إلى تدشين المزيد من مراكز اللقاح في كافة مناطق المملكة وبمشاركة مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود الصحة في الحفاظ على وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا والتسهيل عليهم للتطعيم، مهيبةً بالجميع المبادرة للتسجيل للحصول على اللقاح، ومؤكدةً أن اللقاحات آمنة وفاعلة للوقاية من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شكر خاص لمتحدث الصحة فكل يوم
    يأتي بأخبار عن الكورونا وغيرها للتحدث
    عنه شكرا لجهوده وعمله ..

  2. ١
    زائر

    شكرا دكتور محمد العبدالعالي

    شكراً لأبن الأحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>