احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد

الزيارات: 14430
تعليق 31
بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد
https://www.hasanews.com/?p=6650507
بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد
محليات - الأحساء نيوز

كشف صندوق التنمية العقارية، عن موعد البدء بالتنفيذ عن طريق الإقراض المباشر لمَن صدرت لهم أحكام قضائية نهائية من المتقدمين قبل عام 1432هـ.

وأوضح الصندوق رداً على بعض الاستفسارات، أن البدء بالتنفيذ عن طريق الإقراض المباشر سيكون خلال الربع الأول من العام الحالي ٢٠٢١م، حسب الميزانية المعتمدة من قِبل الجهات المعنية وأولوية التقديم.

وكان مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، قد اعتمد (القواعد والإجراءات المعالجة لطلبات القروض المقدمة على الصندوق قبل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432)، ووجه المجلس بإيجاد حلول لمعالجة من صدرت لهم أحكام نهائية وتوفير آلية للصرف من رأسمال الصندوق حسب توفر الميزانيات المعتمدة لهذا الغرض.

ووجه مجلس إدارة الصندوق أيضاً بجدولة الطلبات اعتباراً من ميزانية العام الحالي، من خلال الجهات التمويلية المرخصة بما يتوافق مع التعليمات والتنظيمات التي أقرتها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وطبقاً لقواعد معالجة الطلبات المقدمة إلى صندوق التنمية العقارية وإجراءتها قبــل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432 هـ، فإن المنتجات والمبادرات صنفت على أنها البرامج وأنواع التمويل التي يقدمها الصندوق والجهات التمويلية لتمكين المستفيد من الحصول على مسكن من خلال القرض العقاري المدعوم الذي يعني برنامج تمويل عقاري سكني يقدم عن طريق جهات التمويل مدعوم الأرباح من الصندوق بشكل كامل أو جزئي، وتطبق القواعد على صاحب الطلب المقدم للصندوق قبل تاريخ 23 رجب من عام 1423.

جدير بالذكر أن الصندوق العقاري، قد دعا في وقت سابق من العام الماضي، المستفيدين ممّن هم على قوائم الانتظار وصدرت لهم أحكام قضائية نافذة من المحاكم؛ إلى تحديث بياناتهم من خلال الموقع؛ وذلك لمعالجة طلباتهم من أجل توفير آلية للصرف من رأس مال الصندوق.

التعليقات (٣١) اضف تعليق

  1. ٣٠
    زائر

    طيب الي صدر صك باالزام الصندوق من المحكمه الاداريه بدفع المبلغ ومحكمة الاستيناف رفضة قبول الدعوى هل يشملنا الحظ اسوه بمن سبقونا

    • ٢٩
      زائر

      سبق صحفي لذر الرماد في عيون المتضريين من صندوق التنمية العقاري لاجديد وعوود من سنتين والى الان لا يوجد تنفيذ فقط على قولت المثل اسمع جعجعتا ولا ارى طحنا …

    • ٢٨
      زائر

      الرفض من محكمة الاستئناف جاء بعد قرار مجلس الوزراء الاخير بخصوص الطلبات المقدمه قبل عام1433

  2. ٢٦
    زائر

    هل سيتم ارجاع دعم العسكريين ١٤٠ الف ريال او ٢٠ %من قيمة السكن

  3. ٢٥
    زائ

    هل هذا بشمل جميع المتقدمين من صدرت أسماء
    من قبل تاريخ ١٤٣٢ فقط
    َوالا فقط من صدرت لهم أحكام

  4. ٢٤
    زائر

    حتى انتم انطلت عليكم القصة وظنيتوا بصحة الخبر ونشرتوه.

    انا احد المتضررين من الصندوق العقاري واحمل حكم نهائي ضد الصندوق العقاري.
    والحقيقة ان الصندوق لم ينفذ وانما مواعيد عرقوب من ٤ سنوات.
    ولا فيه اي صدق او نية بالصرف وما يطلع من اخبار ليست إلا للاستهلاك الاعلامي. واتحداهم يجيبون واحد صرفوا له. واتحداهم يعلنون عدد المصروف لهم سنة ٢٠٢١ او من سيتم الصرف لهم.

  5. ٢٣
    زائر

    انا احد المنتظرين لاكن لاسف اجبروني علي التنازل مقابل ارض من سكني والان جالس أتصور بجنب الارض

  6. ٢٢
    زائر

    لماذا لا يتم صرف المبلغ ال٥٠٠٠٠٠ الف ريال والمستفيد يقوم بشراء ما يرغب بذالك ليس له حق المطالبه بسكن

  7. ٢١
    زائر

    السلام عليكم
    أستفسار
    هل هذا القرار يشمل منهم مسجلين بمهنة متسبب اهو موظف قطاع خاص براتب 4000فقط وممن سبق لهم التقديم ورفظوا من البنوك والجهات الممولة?

  8. ٢٠
    زائر

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

  9. ١٩
    متضرر

    مع التحية والتقدير لرئيس الصندوق العقاري واعضائه الكرام ، اشكركم جزيل الشكر على تجاوبكم لطلبات المتضررين وشعوركم بالمسئولية اتجاه مواطنيكم ، الذين امضوا اعمارهم في خدمة هذا الوطن العظيم ، واهتمامكم بتذليل الصعوبات التي واجهتم ، ناتجا عن حرصكم على تحمل الامانة التي وضعها مولاي خادم الحرمين وولي عهده حفظهم الله في عناقكم ،،

  10. ١٨
    زائر

    انا عندي قرض نفس الي وافقت عليه المحكمه ليه مايصرف لنا مثل غيرنا

    • ١٦
      زائر

      البنك الي راتبيي عنده اعطاني ٣٥٠ الف هل يعطوني باقي المبلغ

  11. ١٥
    زائر

    طيب والي ماله مصدر له أحكام ولا رفع دعوه قضائيه وهو مقدم عام1431يمل تبن ولا يعمل ايش ياصندوق العقاري ماقول الاحسبي الله عليكم وهو نعم الوكيل في كل ظالم

    • ١٤
      زائر

      كلام فاضي رحنا نحدث بيناتنا يجي لايوجد بيانات وانا معي حكم مميز من المحكمه ورجعنا الصندوق يقول رح حدث عن طريق الموقع وانا مسؤول عن كلامي هاذا

    • ١٣
      زائر

      ماقدامك الاسكني

  12. ١١
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل

  13. ١٠
    زائر

    الصندوق العقاري للآسف ينتهج سياسة ترويج كاذبة، يؤسفنا نحن المتضررين أننا لم نعد نصدق كل الوعود الكاذبة والدعايات الزائفة.

  14. ٩
    زائر

    منتجات الصندوق دراسه انتظارتحديث بيانات

  15. ٨
    زائرالموقرن

    منتجات الصندوق واضحه دراسه انتظار تحديث بيانات

  16. ٧
    زائر

    منتجات الصمدوق العقاري المنتج الاول تحت الدراسه المنتج الثاني انتظار المنتج الثالث حدث بياناتك

  17. ٦
    زائر

    انا مقدم من عام ١٤٢٧ والأرض الي مقدم عليها بنيت عليها بيت والحمد لله طبعا هذي من ديون وباقي اسدد فيه لين بكره على اساس ان البنك اذا عطاني اغسل ديوني ونا اسدد اكثر من نص الراتب مايبقالي الي الربع كنت عايش في حلم ان اذا استلمت برتاح لاكن طال هذي الحلم لاكن الحمد لله على كل حال

  18. ٥
    زائر

    السلام عليكم أنا خدماتي وحساباتي موقفه عليه امر قضائي ممكن يكون ليه منزل

  19. ٤
    الاسم (اختيارى)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لديه قرض و دعمت بمبلغ ١٤٠ الف ريال وشريت البيت ب ٨٥٠ الف ريال ويصرف لي من الصندوق شهريا ١٥٨٢ ريال وقصد شهري ٩٥٠٠ ريال من الراتب لا حظت أن الاجار افظل من تملك السكن حيث أن الاجار ١٥٠٠ شهريا أفضل من ٨٠٠٠ كل شهر ادفع للبنك مما ادا لكثرة الديون لعدم تغطيه المصاريف العائليه … للاحاطه وعدم اخذ مسكن ولاجار افظل من التملك وشكرا للجميع

  20. ٣
    زائر

    الاجار أفضل من تملك السكن
    مجرب الوضع مع البنك نصيحه الاجار أفضل وسلامه الجميع

  21. ٢
    دغباس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لديه قرض و دعمت بمبلغ ١٤٠ الف ريال وشريت البيت ب ٨٥٠ الف ريال ويصرف لي من الصندوق شهريا ١٥٨٢ ريال وقصد شهري ٩٥٠٠ ريال من الراتب لا حظت أن الاجار افظل من تملك السكن حيث أن الاجار ١٥٠٠ شهريا أفضل من ٨٠٠٠ كل شهر ادفع للبنك مما ادا لكثرة الديون لعدم تغطيه المصاريف العائليه … للاحاطه وعدم اخذ مسكن ولاجار افظل من التملك وشكرا للجميع

  22. ١
    زائر

    منتجات الصندوق العقاري منتج شقه دراسه على المدى البعيد منتج فيلا انتظار طويل الأجل منتج ارض وقرض تحديث بيناتك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>