احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

“الموارد البشرية”: إيقاف استقبال العاملات المنزليات بمراكز الإيواء التابعة لها

الزيارات: 926
التعليقات: 0
“الموارد البشرية”: إيقاف استقبال العاملات المنزليات بمراكز الإيواء التابعة لها
https://www.hasanews.com/?p=6650181
“الموارد البشرية”: إيقاف استقبال العاملات المنزليات بمراكز الإيواء التابعة لها
محليات - الأحساء نيوز

وجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فروعها بإيقاف استقبال العاملات الجديدات في مراكز الإيواء التابعة لها، وتوجيه إيوائهن في مراكز الإيواء لإحدى الشركات المتعهدة، في مدة أقصاها الأربعاء 18 / 8 / 1442.

وشمل التوجيه، وفقا لـ”الوطن”، إعداد الفروع لخطة ترحيل للعاملات المنزليات، المتواجدات بالمراكز الإيوائية التابعة للوزارة، مع فرض غرامة 150 ريالا عن كل يوم في حال هروب العاملة.

ومن المقرر أن يتم دمج موظفي الوزارة، الذين يعملون بالمراكز الإيوائية، إلى وحدات الإشراف على شركات ومكاتب الاستقدام بالمنطقة، أو وفق ما يُرى بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية.

يذكر أن هذا الإجراء يأتي تطبيقا لتوجيهات مجلس الوزراء بدراسة إسناد مهمة الإيواء أو جزء منها للقطاع الخاص، بالإضافة لقرار الوزارة الخاص بإلزام شركات ومكاتب الاستقدام، بإيواء العاملات المنزليات اللاتي قامت بالتوسط باستقدامهن، والعاملات المنزليات المغيبات، ورافضات العمل على المتعهد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>