احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

ماذا تعني الألوان التي تظهر في الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”؟

الزيارات: 1103
التعليقات: 0
ماذا تعني الألوان التي تظهر في الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”؟
https://www.hasanews.com/?p=6650132
ماذا تعني الألوان التي تظهر في الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”؟
محليات - الأحساء نيوز

أوضح تطبيق “توكلنا” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” التصنيفات الصحية في التطبيق، ومدلول كل لون، وما يرمز له بحسب كل تصنيف.

وتمكِّن خدمة الحالة الصحية من إثبات الحالة الصحية للمواطن والمقيم كوسيلة معتمدة عبر التطبيق.

ويرمز اللون الأخضر الغامق إلى محصن؛ ما يعني استكمال المستخدم جرعة لقاح كورونا (كوفيد-19). أما اللون الأخضر الفاتح فيرمز إلى أن المستخدم لم تثبت إصابته، بينما يرمز اللون البرتقالي للمخالط، فيما يدل اللون البني على أن المستخدم مصاب.

وبالنسبة للقادمين من السفر فيظهر لديهم التصنيف أو الكود الأزرق للقادم من دولة ليست ضمن الدول الموبوءة، أما اللون البنفسجي فهو للقادم من دولة موبوءة، ويلزم تحديد السكن خلال 8 ساعات من الوصول، وكذلك تطبيق حجر منزلي لمدة 7 أيام، ثم إجراء فحص بعد اليوم الخامس، والاستمرار بالحجر حتى يتم تحويل الحالة الصحية إلى اللون الأخضر الذي يرمز إلى عدم وجود إصابة، بحسب ما أوضح “توكلنا”.

ويعد “توكلنا” إحدى الأدوات التي وفّرتها السعودية استجابة منها للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وعملاً على تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة الفيروس التاجي؛ إذ تهدف خدمات التطبيق إلى المساعدة في عودة الحياة بحذر، من خلال توضيح حالة المستخدم الصحية، ومساهمة الأفراد في الإبلاغ عن المخالفات التي تخرق الإجراءات الاحترازية المحددة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>