احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

دراسة تكشف عواقب سلبية للنظام الغذائي النباتي على “صحة العظام”

الزيارات: 941
التعليقات: 0
دراسة تكشف عواقب سلبية للنظام الغذائي النباتي على “صحة العظام”
https://www.hasanews.com/?p=6650037
دراسة تكشف عواقب سلبية للنظام الغذائي النباتي على “صحة العظام”
وكالات - الأحساء نيوز

رجحت دراسة صغيرة أنه يمكن أن يكون للتغذية النباتية – أي التخلي التام عن الأطعمة ذات الأصل الحيواني – عواقب سلبية على صحة العظام.

وذكر المعهد الألماني لتقييم المخاطر اليوم الثلاثاء أن بعض المؤشرات الحيوية وقياسات الموجات فوق الصوتية تشير إلى هذا الأمر.

وبالنسبة للدراسة المنشورة في دورية “نيوترينتس”، تم الوقوف على صحة العظام لـ 72 رجلا وامرأة (36 نباتيا، و 36 يأكلون أطعمة مختلطة) باستخدام قياسات الموجات فوق الصوتية على عظام الكعب. وكان لدى النباتيين نتائج بيانات بالموجات فوق الصوتية أدنى في المتوسط. ووفقا للمعهد، يمكن أن يشير ذلك إلى تدنٍ في صحة العظام، بحسب”الفرنسية”.

وفي الدراسة، رصد العلماء تحت إشراف يوليانه مينتسل من المعهد أيضا تركيز اثني عشر مؤشرا حيويا في الدم والبول والتي تعتبر مهمة لصحة العظام. على سبيل المثال، تم العثور على الأحماض الأمينية “ليسين” وفيتامينات إيه و بي 6 بتركيزات أقل لدى النباتيين مقارنة بآكلي الأطعمة المختلطة.

وقد يعني هذا أن هناك كمية أقل من العناصر الغذائية في هذه المجموعة، والتي توجد بشكل أساسي في الأطعمة ذات الأصل الحيواني وذات الصلة بالهيكل العظمي.

وقال رئيس المعهد أندرياس هينسل: “تشير نتائجنا العلمية إلى أن النظام الغذائي النباتي يؤثر على صحة العظام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>