احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين

الزيارات: 781
1 تعليق
تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين
https://www.hasanews.com/?p=6649986
تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين
محليات - الأحساء نيوز

دشن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي بالوزارة، تطبيق “مرشدك” الزراعي المطور في مرحلته الثانية، بعد أن تم تطويره وإضافة العديد من الخدمات الذكية له، التي ستسهم في استخدام التطبيق بشكل ميسر مع الوصول للمعلومة الصحيحة بشكل أسرع.

ومن أهم أهداف التطبيق تسهيل وصول المزارعين بجميع مناطق المملكة لحل ما قد يواجههم من عقبات بكل يسر، من خلال الوسيلة المناسبة، عن طريق الكتابة النصية أو الاتصال المباشر المرئي بالمتخصصين للإجابة عن استفساراتهم، مع توفير خدمات ذكية من أجل زراعة ناجحة للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي.

ومن أبرز الخدمات الذكية التي يتضمنها التطبيق: التعرف الذكي على أمراض أشجار البن التي تتم باستخدام الذكاء الاصطناعي، وخدمة إجراء التحاليل الزراعية التي تتيح للمزارع جلب عيناته لتحليلها ثم الحصول نتائج التحاليل على التطبيق دون الحاجة لحضور المزارع للمركز مرة أخرى، مع توفير خدمة المرشد الذكي التي تتيح للمزارع التواصل مع مرشد آلي ذكي يتولى الإجابة عن أسئلته وتزويده بمواد إرشادية دون الحاجة لانتقال المزارع من مكانه.

كما يقدم التطبيق خدمة نباتات التي تتيح للمزارع البحث والسؤال عن نبات معين أو آفة نباتية مع إرفاق صورة للسؤال، حيث يتولى المرشدين الزراعيين والمزارعين المعتمدين الإجابة عن هذه الأسئلة وتقييمها، إضافة إلى إتاحة اطلاع المزارع على أشهر التجارب الناجحة في القطاع الزراعي من خلال خدمة التجارب الناجحة داخل التطبيق.

وحرصت الوزارة من خلال تطبيق “مرشدك” الزراعي المطور على تمكين المزارع من الاطلاع على جميع الأسواق المركزية في المملكة، واستعراض أسعار منتجاتها على مدى فترات متفاوتة، إضافةً إلى الاطلاع على البث الحي المباشر للسوق المركزي وتحديد المنتجات التي يرغب في التنبيه بها عند زيادة أسعارها أو نقصانها، كما حرصت على ربط المزارع مع المركز الوطني للأرصاد ليمكنه من التعرف على أحدث تنبيهات الطقس التي تؤثر في الزراعة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وزارة البيئة والزراعة
    اقتراحنا
    توفير فرص عمل بحيث يقوم
    المواطن بالاهتمام بالأرض
    الزراعية ويعتني بها ويسقيها
    بالماء النظيف ويعرف مايناسب
    التربة كل شهر وكل فصل
    من فصول السنة ويكافح
    الحشرات ويهتم بنظافة الأرض
    وتنظيف الأشجار ومكافحة
    التسوس حتى تكون محاصيلنا
    جيدة ويزرعها ويحافظ على
    الزراعة وله مبلغ من المال مقابل
    شغله بالزراعة وذلك بالتعاون مع
    أصحاب المزارع ويسمى منسق
    مزارع ..
    واخيرا
    ازرعوا شجر النعناع فانه مفيد ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>