احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

بهذه الطريقة يمكن للسعوديين الحصول على جواز سفر كورونا العالمي

الزيارات: 1140
التعليقات: 0
بهذه الطريقة يمكن للسعوديين الحصول على جواز سفر كورونا العالمي
https://www.hasanews.com/?p=6649857
بهذه الطريقة يمكن للسعوديين الحصول على جواز سفر كورونا العالمي
متابعات - الأحساء نيوز

أوضح نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري أن منصة جواز سفر كورونا الرقمية ستوفر خياراً مناسباً لمساعدة المبادرات الرامية إلى إعادة تشغيل قطاع الطيران وإعادة تنشيط حركة السفر الجوي.

وعن كيفية حصول المسافرين وبالتالي السعوديين قال البكري: إن جواز سفر كورونا هو منصة رقمية بمعايير عالمية تساعد على التحقق من هوية المسافر وربطها رقميا مع نتائج الفحص الطبي أو عملية أخذ اللقاح، ويكون للمسافر الحق بمنح هذه المعلومات للجهة المطلوبة وفقاً لـ”العربية”.

وأضاف “البكري” أن لكل دولة متطلبات بموجب قرارات سيادية بما يخص السفر والوقاية من الجائحة، معرباً عن أمله في أن “تساعد المنصة الرقمية وغيرها من المبادرات في استعادة حركة التشغيل في قطاع الطيران.

واعتبر أن الحصول على الشهادات الرقمية للفحوصات واللقاحات ستوفر الكثير من الجهد والوقت على المسافرين والحكومات وتساعد المشغلين في قطاع الطيران على مواجهة آثار الجائحة.

وقال: إن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعمل يداً بيد مع الهيئات والمنظمات العالمية للخروج بخارطة طريق لإعادة تشغيل القطاع المعطل لأكثر من عام.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تصل حركة السفر إلى ثلث مستويات ما قبل أزمة كورونا، علماً بأنه كان قد توقع نهاية عام 2020 تحسناً في حركة السفر بنسبة 50% مع توفير الحكومات للقاحات كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>