احدث الأخبار

خادم الحرمين عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاء “فروسية الأحساء” يقيم حفله الختامي الـ 25 للموسم الحالي ويُكرم شُركاء النجاح إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو)

التغريدات الفارغة … صفحات بيضاء لمكافحة التستر التجاري

الزيارات: 732
التعليقات: 0
التغريدات الفارغة … صفحات بيضاء لمكافحة التستر التجاري
https://www.hasanews.com/?p=6649821
التغريدات الفارغة … صفحات بيضاء لمكافحة التستر التجاري
محليات - الأحساء نيوز

اجتاحت التغريدات الفارغة موقع تويتر بعدما قامت العديد من الجهات الرسمية السعودية بالتغريد بتغريدات خالية من أية كلمات أو صور أو حتى رموز؛ ما فتح باب التكهنات على مصراعيه.

تفسير التغريدات الفارغة

وحاول العديد من المغردين تفسير دلالة التغريدات الخالية من المعلومات أو التغريدات البيضاء التي جاءت بدون أي لون أو نص لكن بمتابعة حساب وزير التجارة وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي يمكن فهم دلالة هذه التغريدات.

وقال القصبي عبر تويتر: “بدأنا العمل بلائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر، وهي فرصة ثمينة للراغبين في التصحيح، أدعوهم للاستفادة من مزاياها”.

مكافحة التستر التجاري

بدوره أعلن حساب البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بدء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر، داعيًا الجميع إلى المبادرة بتصحيح الأوضاع، مشيرًا إلى أن انتهاء الفترة التصحيحية سيكون في 23 أغسطس 2021 من خلال الرابط التالي (هنا).

حالات التستر التجاري

وكشف البرنامج عددًا من حالات التستر التي من بينها ما يلي:

  • تمكين غير السعودي من الاستثمار أو ممارسة نشاط تجاري محظور عليه ممارسته.
  • غير السعودي الذي يستثمر أو يمارس نشاطًا تجاريًا باسم مواطن أو مستثمر أجنبي.
  • تغطية عمل مخالف مقابل مبلغ مقطوع يحصل عليه المتستر.
  • غير السعودي الذي يعمل بالنسبة أو القطعة بدون إشراف المواطن.
  • غير السعودي الذي يعمل بالسمسرة أو الوساطة باسم المواطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>