احدث الأخبار

“كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة

تقرير: المملكة قادرة على إنتاج 5 أضعاف طاقة العالم من الرياح

الزيارات: 722
التعليقات: 0
تقرير: المملكة قادرة على إنتاج 5 أضعاف طاقة العالم من الرياح
https://www.hasanews.com/?p=6649787
تقرير: المملكة قادرة على إنتاج 5 أضعاف طاقة العالم من الرياح
محليات - الأحساء نيوز

كشف موقع (acwapower)، أن المملكة تتمتع بشواطئ بحرية طويلة قادرة على إنتاج أكثر من 200 جيجاوات، من طاقة الرياح العالمية التي تبلغ 35 جيجاوات.

ووفقاً لـ”الوطن”، أكد المجلس العالمي لطاقة الرياح في تقريره للعام 2020 أن إجمالي قدرات طاقة الرياح البحرية في العالم يبلغ أكثر من 35 جيجاوات حاليًا، الأمر الذي يساعد العالم على تجنب 65,5 مليون طن من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، وهو ما يعادل خفض عدد السيارات على الطرق بأكثر من 20 مليون سيارة، ويقصد بطاقة الرياح البحرية بناء مزارع الرياح في المسطحات المائية لتوليد الكهرباء، حيث تكون سرعة الرياح أفضل، مقارنة بسرعتها على سطح الأرض.

وبحسب تقرير المجلس العالمي لطاقة الرياح، فقد تصدرت الصين دول العالم من حيث تركيب قدرات طاقة الرياح البحرية الجديدة، وذلك للعام الثالث على التوالي، مع وصول القدرات الجديدة لطاقة الرياح البحرية إلى أكثر من ثلاثة جيجاوات في عام 2020.

وبحسب المجلس، لا تزال المملكة المتحدة في المرتبة الأولى عالميًا من حيث إجمالي قدرات طاقة الرياح البحرية، في حين تجاوزت الصين ألمانيا لتصبح ثاني أكبر سوق لطاقة الرياح البحرية في العالم.

وتعمل المملكة لبناء أول مزرعة رياح والأكبر في الشرق الأوسط، بطاقة تبلغ 400 ميجاوات في دومة الجندل، وتسعى المملكة لإنتاج 16 جيجاوات من الرياح، و40 جيجاوات من الكهروضوئية لعام 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>