مخططات جنوب الهفوف .. منازل على رمال متحركه !

الزيارات: 2282
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6649479
مخططات جنوب الهفوف .. منازل على رمال متحركه !
يوسف الذكر الله

منزل هنا ومنزل هناك وعشوائية البناء دون تأهيل أو تخطيط ودون خدمات ودون أي مقومات تشجعك للسكن داخل هذه المخططات المرعبة التي تكسوها كثبان رملية متناثرة ووعرة ومرتفعات خطرة لاسيما مايعانيه ملاك هذه الاراضي من سوء هذه المنطقة المعزولة التي تحتاج إلى إهتمام من أمانة الاحساء بشكل خاص.

أتسائل كيف للامانة سمحت للمواطنين البناء بهذا المنظر الذي لا يليق أن تكون مجمعات سكنية فهي تفتقر لأبسط الخدمات فقد تفاجئت وأنصدمت من هول ما رأيت من بيوت تقبع على رمال وتحت مرتفعات خطرة فعلا شي غريب ! فكيف يا أمانة الاحساء صرحتي للبناء قبل أن تعايني صلاحيات تلك التربة ومن الأمانة أن تقومي أولا بتعبيد الطرق على الواقع و بتخطيطها بشكل سليم ودراستها وتهيئتها لتكون صالحة للسكن وتوفير جميع الخدمات الضرورية كالزفلته والانارة والمياه والكهرباء والصرف الصحي لأن جنوب الهفوف وضواحيها واجهة الاحساء القادمة التي من المفترض تكون ضمن المخططات الحديثة الراقية التي تعكس مدى أهميتها وتواكبها مع التطوير الحديث ليس على الورق ياسعادة الأمين.

ولكن للأسف مخططات تفتقر لأدنى الخدمات المطلوبة والمهملة بشكل واضح.
رسالة أمانة .. لسعادة أمين أمانة محافظة الأحساء أن يقوم مشكورا بزيارة الى تلك المخططات ليرى بعينة كارثية البناء على تلك الرمال التي لا تبشر بخير ناهيك أنها في المستقبل ستظهر عيوب وأخطار تهدد سكانيها إن لم نجعلها على بنية تحتية صلبة وآمنة وتخطيط عمراني سليم.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    حي جنوب الهفوف وحي الجامعيين بحاجة إلى صرف صحي وإنارة

    • ٥
      زائر

      قال ايش قال الامانه
      يالحبيب نحن سكان حى اليمامه بالمبرز معلق الفسح منذو خمس سنوات و الملاك طارت عليه القروض و المنحه العسكريه لشباب و الى الان عمك اصمخ

  2. ٤
    زائر

    اي بالله صدقت يايوسف

  3. ٣
    زائر

    البنيه التحتيه لا توجد في حي الجامعيين بكامله

  4. ٢
    زائر

    خل عنك
    يبيلنا أمانه ثانيه للمناطق المحيطه

  5. ١
    زائر

    حي الجامعيين وجنوب الهفوف يفتقرون للمجاري والانارة حرام والله الاراضي يشتريها المواطن بالجامعيين من ٤٥٠ الف الى مليون وبالاخير لا انارة ولاسفلتة زينة ولا انارة وحنا بدولة الخير للاسف الامانة غابت من امناء امانة الاحساء بالمقابل نشوف حي المزروع والنسيم والربوة اللي يسكنونها طبقة معينة لامجاري فيها والانارة حاطينها يوم كانت بر اتوقع وغير الشوارع المسفلتة !!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>