احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

عضو شورى سابقة: كسبت حكماً بالسجن والغرامة ضد مغرد مسيء

الزيارات: 1415
التعليقات: 0
عضو شورى سابقة: كسبت حكماً بالسجن والغرامة ضد مغرد مسيء
https://www.hasanews.com/?p=6649293
عضو شورى سابقة: كسبت حكماً بالسجن والغرامة ضد مغرد مسيء
محليات - الأحساء نيوز

كشفت عضو مجلس الشورى السابقة الدكتورة إقبال درندري أنها كسبت قضية عقب صدور حكم بالحق العام على أحد المسيئين لها بالسجن والغرامة ومصادرة جهاز الهاتف وإغلاق حسابه في تويتر.

وأضافت، بحسب “عكاظ” أن الحق الخاص سيكون مرحلة لاحقة طبقا لتغريدتها التي ختمتها بقولها «احترِم.. تُحترَم. وشددت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية النظامية حيال الإساءات التي تتعرض لها من بعض المغردين»، مؤكدة أن قضاءنا عادل ومستقل.

وقالت المستشارة القانونية المحامية سمية الهندي إن المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية أوضحت أن العقوبة تكون بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ لكل شخص يرتكب 5 أصناف من الجرائم المعلوماتية، من بينها المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها وأيضا التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

وحذرت من مغبة التورط في الجرائم المعلوماتية التي باتت جريمة تهدد كل من يسيء لأي طرف أو جهة باستخدام تطبيقات الجوالات الذكية ومنصات التواصل. ولفتت سمية إلى أن رسائل وتغريدات وصورا ومحادثات في تويتر وسناب شات وفيس بوك وأنستغرام والواتساب تسببت بصدور أحكام بحق مرتكبيها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>