“السوسة الحمراء” وراء إيقاف زراعة النخيل في الطرق والحدائق

الزيارات: 353
التعليقات: 0
“السوسة الحمراء” وراء إيقاف زراعة النخيل في الطرق والحدائق
https://www.hasanews.com/?p=6649223
“السوسة الحمراء” وراء إيقاف زراعة النخيل في الطرق والحدائق
محليات - الأحساء نيوز

أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي، أن الوزارة طالبت جميع الجهات الحكومية بالتنسيق معها قبل تنفيذ مشاريع تشجير الحدائق أو الطرق داخل النطاق العمراني أو خارجه والساحات الداخلية والخارجية للمنشآت الحكومية المدنية والعسكرية وأن تكون الأشجار والشجيرات في الأماكن العامة والطرقات والمنتزهات في جميع مناطق المملكة ملائمة لطبيعة كل منطقة للتشجير فيها، وعدم زراعة أي نوع من الأشجار لا يتفق مع بيئة المنطقة وطبيعتها.


وأضاف أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أعدت قائمة بأنواع النباتات المحلية ذات المزايا الجمالية والفوائد البيئية الملائمة للتشجير حسب الظروف المناخية لكل منطقة وطالبت بالالتزام بها في مشاريع التشجير، وعدم زراعة الأنواع الدخيلة أو الضارة مثل (الكونوكارس، والبرسويس، والدفلة)، كما أعدت الوزارة قائمة بأهم النباتات المحلية الملائمة لتشجير الحدائق والشوارع والساحات والأفنية والساحات ومداخل المدن.

وكانت أمانة جدة قد أكدت أن قرار إيقاف زراعة النخيل في الطرق والحدائق بشكل نهائي جاء بسبب الوقاية من سوسة النخيل الحمراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>