موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي

الزيارات: 1512
تعليقات 3
موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي
https://www.hasanews.com/?p=6649136
موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي
متابعات - الأحساء نيوز

احتل الجيش السعودي المرتبة الخامسة عالميًّا، والأولى على مستوى المنطقة، من حيث امتلاكه سلاح المدرعات، متفوقًا في ذلك على جيوش إيران وإسرائيل وتركيا ومصر.

ووفقًا لموقع جلوبال فاير بور، العالمي المختص في تصنيف القدرات العسكرية للجيوش،الذي تقلت عنه صحيفة “عاجل” فإن سلاح المدرعات يعد أحد أقوى الجوانب لدى الجيش السعودي الذي يمتلك أعدادًا ضخمة منها، والتي تجعل تصنيفها يأتي ضمن أقوى 5 جيوش في العالم والأول في المنطقة في هذا الجانب، حسبما ذكرت سبوتنيك الروسية.

وتمتلك القوات البرية السعودية آلاف المدرعات والدبابات التي تشمل دبابات القتال الرئيسية ومركبات نقل الأفراد المدرعة؛ حيث يحتل الجيش السعودي المرتبة الأولى إقليميًّا بأكثر من 12500 مدرعة.

وتأتي تركيا في المرتبة الثانية بـ 11630 مدرعة متنوعة، تحل بعدها مصر، فيما تأتي الإمارات في المرتبة الرابعة بأكثر من 8750 مدرعة متنوعة، تليها إيران في المرتبة الخامسة بامتلاكها 8500 مدرعة قتالية.

أما المغرب فقد احتل المرتبة السادسة من حيث عدد المركبات القتالية المدرعة بامتلاك جيشها 8 آلاف مدرعة قتالية متفوقة بذلك على إسرائيل التي تحتل المرتبة السابعة بامتلاكها 7500 مدرعة قتالية، تلتها الجزائر في المرتبة الثامنة بعدد مدرعات بلغ 7 آلاف عربة من هذا النوع.

بينما حلت سوريا في المرتبة التاسعة بما يزيد على 5475 مدرعة قتالية متنوعة، تبعتها ليبيا التي حلت في المرتبة العاشرة بنحو 4550 مدرعة متنوعة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    شجعوا وظيفة العسكرية
    لجميع الأعمار نساء ورجال
    ليزيد عدد الجنود لدينا في
    بلدنا للدفاع عن الوطن …

  2. ٢
    زائر

    الحمدلله على تفوق بلدنا بهذا الشي الحمدلله
    النصر من عند الله …

  3. ١
    محلل استراتيجي

    الحمدلله ولكن الحرب الان اولا سيبرانيه الكترونيه ثانيا طائرات وصواريخ عابره للقارات اما المدرعات فدفاعيه هجومية لمواقع محدودة ذات نطاق ضيق والله ينصرنا على من يعادينا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>