احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

“أمانة الأحساء” ترفع 1.4 مليون طن “نفايات منزلية ومُخلّفات إنشائية”

الزيارات: 1087
1 تعليق
“أمانة الأحساء” ترفع 1.4 مليون طن “نفايات منزلية ومُخلّفات إنشائية”
https://www.hasanews.com/?p=6649008
“أمانة الأحساء” ترفع 1.4 مليون طن “نفايات منزلية ومُخلّفات إنشائية”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

كشفت إحصائية صادرة عن وكالة الخدمات “الإدارة العامة للنظافة ” بأمانة الاحساء عن انه تم خلال العام الماضي 2020م رفع 440 ألف طن من النفايات المنزلية ، فيمابلغت كمية المخلّفات الانشائية ” مُخلفات الهدم والبناء العشوائية ” المرفوعة مليون مترمكعب ، وفق ما اوضحه وكيل الأمانة للخدمات المهندس فهد بن محمد الزهراني ، والذي أشار الى ان ذلك يأتي ضمن الجدولة المستمرة للبرامج الشاملة التي تقوم بها الأمانة لرفع مستوى الخدمات في الأحياء السكنية وتعزيزاً للوعي المجتمعي في المحافظة على البيئة ، وامتداداً لتنفيذ مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لمعالجة التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للنظافة أيمن بن عبدالرحمن الظفر .. شهد الربع الأخير من العام الماضي 2020م رفع 432مركبة “مهملة – تالفة ” من الطرقات العامة والاحياء ، وذلك ضمن مشروع رفع ” المركبات التالفة والمهملة ” وإزالة ماتسببه من تشويه بصري وصورة سلبية للمظهر العام في برنامج تنفذه لجنة مشكلة من القطاعات المختصة وفق آليات مرحلية واجرائية متعلقة بهذا الشأن.

الجدير ذكره ان مشاريع النظافة العامة بالأحساء تضم 12 مشروعاً مستقلاً ( مشروعين لمدينة الهفوف وآخرين بمدينة المبرز، مشاريع لمدن الجفر والعمران والعيون وتوابعها ، مشاريع النظافة في الهِجر ، نظافة هجرة ذعبلوتن ،نظافة شاطئ العقير ، مشروع لمدينة سلوى وآخر بمدينة سلوى ) ، وتتم هذه المشروعات بناءاً على آلية متطورة وأسس منهجية وضعتها الوزارة لمتابعة خدمات النظافة في مدن المملكة ومتابعة أداء الأمانات والبلديات في تنفيذها .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يعطيكم العافية ممتاز

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>