احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

“الصحة”: توجيهات القيادة تؤكد على مجانية “لقاح ⁧‫كورونا‬⁩”.. بادروا بالتسجيل عبر “صحتي”

الزيارات: 1350
1 تعليق
“الصحة”: توجيهات القيادة تؤكد على مجانية “لقاح ⁧‫كورونا‬⁩”.. بادروا بالتسجيل عبر “صحتي”
https://www.hasanews.com/?p=6648819
“الصحة”: توجيهات القيادة تؤكد على مجانية “لقاح ⁧‫كورونا‬⁩”.. بادروا بالتسجيل عبر “صحتي”
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة اليوم (الاثنين) تسجيل 314 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، فيما تم رصد تعافي 341 حالة إضافية، ووفاة 5 حالات.

ووفقا لإحصاء «الصحة» اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 373.046 حالة، من بينها 2682 حالة نشطة معظمها مستقرة ووضعها الصحي مطمئن، منها 472 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 363.926 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 6438 حالة وفاة، وبذلك تبلغ نسبة التعافي من كورونا في السعودية 97.55%، ونسبة الحالات النشطة 0.71%، ونسبة الوفيات 1.72%.

وفي ما يخص المناطق الأعلى تسجيلا لإصابات كورونا الجديدة، فقد جاءت كالتالي: منطقة الرياض (154)، المنطقة الشرقية (60)، منطقة مكة المكرمة (47)، منطقة القصيم (9)، منطقة المدينة المنورة (9)، منطقة الباحة (7)، منطقة الحدود الشمالية (6)، منطقة حائل (5)، منطقة الجوف (4)، منطقة نجران (4)، منطقة عسير (3)، منطقة جازان (3)، منطقة تبوك (3).

وتتيح وزارة الصحة الاطلاع على مستجدات الفايروس في المملكة، وذلك بنشر إحصاءاتها اليومية على الموقع الإلكتروني https://covid19.moh.gov.sa.

وفي السياق، دعت وزارة الصحة الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا عبر تطببق «صحتي» حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم من الإصابة بفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مؤكدةً مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

وأهابت الوزارة بأفراد المجتمع كافة إلى الاستفادة من خدمات عيادات «تطمن» التي هيأتها الوزارة لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا مثل: (ارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، واحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاسة الشم والتذوق)، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، لافتةً النظر إلى أن العيادات يُمكن زيارتها دون ححز موعد، وتوجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات في مختلف مناطق المملكة، وتعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    القطاع الصحي
    كالاطباء والممرضين
    اذا وصلوا سن التقاعد
    نتمنى ان لايتاح لهم مرة
    أخرى فرصة التسجيل في
    القطاع الخاص كاطباء
    وممرضين بل يتاح الفرصة
    لمن لم يتوظفوا وينتظروا
    التوظيف حتى لاتكون
    الأماكن غير شاغرة
    لمحتاجين التوظيف
    بل يتاح لهؤلاء الأطباء
    والممرضين فتح مشروعات
    تجارية لهم من حقوقهم بالتقاعد
    ليساهم في أشغال فراغهم
    وتوظيف الجالسين من
    السعوديين ..

    وظيفة مصفف ادوية مهمة بالمستشفيات
    ولابد من احترام الموظف الذي يعمل في
    تلك المهنة وهذه المهنة لمن لم يوجد
    لديه شهادة الصيدلة ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>