احدث الأخبار

بالفيديو … متحدث الصحة: لم نصل بعد إلى مرحلة الاستقرار وعلينا بذل المزيد من الجهود تسجيل 356 حالة كورونا جديدة في السعودية و5 وفيات (إنفوجراف) “الشؤون الإسلامية”: إغلاق 12 مسجدًا بـ6 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بوصلة أكبر بطولات العالم “الفورمولا إي” تتجه إلى “المملكة” يوم غد الجمعة 298 مليار ريال حجم مبيعات سوق التجزئة في المملكة ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي

“الإفراغ العقاري” الإلكتروني .. وزارة العدل تطلق الدليل الإرشادي المفصل

الزيارات: 1136
التعليقات: 0
“الإفراغ العقاري” الإلكتروني .. وزارة العدل تطلق الدليل الإرشادي المفصل
https://www.hasanews.com/?p=6648815
“الإفراغ العقاري” الإلكتروني .. وزارة العدل تطلق الدليل الإرشادي المفصل
واس - الأحساء نيوز

أطلقت وزارة العدل الدليل الإرشادي للإفراغ العقاري الإلكتروني، المتضمن شرحًا مفصلًا لكيفية الاستفادة من الخدمة عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.sa، وذلك في سياق حرصها على تيسير الإجراءات على المستفيدين واختصار الوقت والجهد عليهم.

وتتيح خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني انتقال أي ملكية عقار سواء أرض أو بناء من المالك (البائع) إلى المشتري عن طريق البيع أو الهبة عبر ناجز وخدمة الموثق، متضمنًا شرح الخدمة للبائع، والمشتري، وشروط وأحكام الخدمة، إضافة إلى التعريف بشروط الصك العقاري، وإجراءات البائع والمشتري، وشروط التوثيق المالي.

وأوضحت الوزارة أن شروط وأحكام الخدمة تتمثل في تعهد أطراف العملية بصحة المعلومات المقدمة، وفي حال تبين خلاف ذلك يحق للجهات المعنية اتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية، كما يتم إلغاء العملية إلكترونيًا في حال لم يتم قبول الطلب من قبل المشتري في غضون ثلاثة أيام، كما أن الحد الأعلى للعملية هو 3 ملايين ريال، والحد الأدنى للعملية العقارية هو 1000 ريال.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على الدليل من خلال الرابط:

يُذكر أن الوزارة أطلقت الكثير من الخدمات الإلكترونية في قطاعات القضاء والتوثيق والتنفيذ والصلح وغيرها؛ ما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية، وذلك من خلال بوابة ناجز الإلكترونية التي تقدم أكثر من 120 خدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>