احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب

الزيارات: 1421
التعليقات: 0
هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب
https://www.hasanews.com/?p=6648722
هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة العلاقة بين تناول البيض والإصابة بأمراض الأوعية الدموية وزيادة نسبة الوفيات وأمراض القلب.

واستند الباحثون في جامعة جيجيانغ في الصين إلى بيانات من دراسة تغذية واسعة النطاق اشترك فيها أكثر من 500 ألف إنسان، حسب الموقع الطبي الألماني “أبونيت”.

واكتشف الباحثون وجود علاقة بين استهلاك البيض وبين ارتفاع معدل الوفيات، فكلما ارتفعت نسبة الكولسترول المستهلك زادت نسبة الوفيات. ويتسبب تناول نصف بيضة واحدة في زيادة معدل الوفاة بنسبة سبعة بالمائة.

وشملت الدراسة رجال ونساء ينتمون إلى ست ولايات صينية ومدينتين في الولايات المتحدة الأمريكية. وتراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما. وقدمت لهم استمارات تتضمن أسئلة حول نظامهم الغذائي.

وتوصل الباحثون إلى نتيجة مفادها وجود علاقة بين استهلاك البروتين وبدائل البيض بانخفاض معدل الوفيات. فعندما يتم استبدال نصف بيضة بكمية مناسبة من بديل البيض أو البروتين، يكون معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أقل بنسبة ثلاثة بالمائة، بحسب ما نقل موقع “دوتشيه فيله”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>