احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب

الزيارات: 1191
التعليقات: 0
هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب
https://www.hasanews.com/?p=6648722
هل يزيد البيض من الوفاة بأمراض القلب
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة العلاقة بين تناول البيض والإصابة بأمراض الأوعية الدموية وزيادة نسبة الوفيات وأمراض القلب.

واستند الباحثون في جامعة جيجيانغ في الصين إلى بيانات من دراسة تغذية واسعة النطاق اشترك فيها أكثر من 500 ألف إنسان، حسب الموقع الطبي الألماني “أبونيت”.

واكتشف الباحثون وجود علاقة بين استهلاك البيض وبين ارتفاع معدل الوفيات، فكلما ارتفعت نسبة الكولسترول المستهلك زادت نسبة الوفيات. ويتسبب تناول نصف بيضة واحدة في زيادة معدل الوفاة بنسبة سبعة بالمائة.

وشملت الدراسة رجال ونساء ينتمون إلى ست ولايات صينية ومدينتين في الولايات المتحدة الأمريكية. وتراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما. وقدمت لهم استمارات تتضمن أسئلة حول نظامهم الغذائي.

وتوصل الباحثون إلى نتيجة مفادها وجود علاقة بين استهلاك البروتين وبدائل البيض بانخفاض معدل الوفيات. فعندما يتم استبدال نصف بيضة بكمية مناسبة من بديل البيض أو البروتين، يكون معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أقل بنسبة ثلاثة بالمائة، بحسب ما نقل موقع “دوتشيه فيله”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>