النيابة: السجن وغرامة 3 ملايين عقوبة بث ونشر الشائعات

الزيارات: 822
التعليقات: 0
النيابة: السجن وغرامة 3 ملايين عقوبة بث ونشر الشائعات
https://www.hasanews.com/?p=6648624
النيابة: السجن وغرامة 3 ملايين عقوبة بث ونشر الشائعات
الأحساء نيوز

أكدت النيابة العامة أنه يُحظر بث الشائعات ونشر المعلومات والأخبار الكاذبة، وكل ما من شأنه تضليل المجتمع أو المساس بأمنه الصحي والمجتمعي، أو إثارة طمأنينة أفراده وسكينتهم.

وأضافت النيابة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنه في حال اقتراف هذه الأفعال الآثمة عبر منصات التواصل الاجتماعي تصبح من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

ولفتت إلى أن عقوبة إنتاج الشائعات التي تمس النظام العام منها السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، مع نشر ملخص الحكم في الصحف على نفقة المحكوم، وذلك بحسب المادة 6 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، كما يتم مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني أو الحساب المستخدم أو مكان تقديم الخدمة متى كانت الجريمة قد ارتكبت بعلم مالكه.

وبحسب النيابة، يعاقب كذلك كل من حرض أو ساعد أو اتفق على ارتكاب أي من الأفعال الجرمية آنفة الذكر بالعقوبة المقررة للفاعل الأصلي، بحسب المادة 9 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>