سفهاء في رأيك .. نجوم في رأي غيرك

الزيارات: 1301
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6648536
سفهاء في رأيك .. نجوم في رأي غيرك
جاسم البراهيم

سابقا وقبل ظهور برامج السوشيال كان الجميع يتحرك ويخرج هنا وهناك للترفيه في الحدائق أو ملاعب الحواري أوالتجمعات في مجالس المنازل بشكل دوري ,كانت البيوت أسرار لا أحد يعلم ما بداخلها ,

ومع ظهور وسائل التواصل إختفت هذه العادات وبشكل كبير وأصبح الجوال هو الصديق والملازم في كل تحرك سواء أكان مفرح أو محزن

“السناب شات” يعتبر البرنامج الأبرز والأكثر إنتشارا وسيطرة حاليا من بين البرامج

فبه عُرف الكثير وأصبحو ا كما يطلق عليهم لقب “مشاهير” بل أصبحوا حديث المجالس والجلسات سواء بالسلب أو الإيجاب ومن الطبيعي أن يبحث أناس جدد عن الشهرة والمال كحال هؤلاء دون الإلتفات أو الإهتمام للوسيلة التي توصلهم لغايتهم.

في الآونة ظهرت مجموعات كثيرة تقوم بعمل مقاطع وبثها بواسطة هذا البرنامج  هدف البعض منها كسب شهرة ومتابعين غير مكترثين بالمحتوى الذي يقدموه.

هؤلاء الشباب رغم أني لا أتابعهم بل لا أتابع أي أحد ممن يطلق عليهم مسمى “مشهور” ومكتفي جدا بمن حولي من الزملاء والأقرباء لعدم إهتمامي بمايقدمه الجميع على حد سواء.

كُثر وجه سيل النقد لهم نتيجة المحتوى المُقدم  حيث يتم نقدهم بأقسى أنواع النقد بل ربما تصل إلى النقد الجارح الخارج عن المألوف.

في أحد الجلسات حدث نقاش وجدال حاد بين الحضور والسبب  قيام أحد المتواجدين بمتابعة أحد هذه الحسابات التي تقدم مثل هكذا محتوى.

فقام أحد الحضور وسأله بل ووجه له لوم فقال له وش هالمزاج اللي يخليك تتابع مثل هؤلاء وتضيع وقتك ؟

كانت ردة فعل هذا الشخص حادة بعد  فعدل من جلوسه ووضع جواله جانبا وبدت عليه علامات الغضب موجها عدد من الأسئلة له قائلاً:

هل من يذهب للملاعب أو يسافر من منطقة إلى منطقة أو من دولة لدولة أخرى لمشاهدة مباراة بإمكانك لومه على عمله ؟ هل من يربي حمام أو أحد أنواع الطيور أو الحيوانات بمئآت الآلاف يوجه إليه لوم بأنه يضيع ماله في شي غير مفيد؟

هل من يذهب كل يوم لمقهى للشرب الشيشة أو تناول كوب قهوة ويصرف في كل زيارة مئة ريال نقول عنه غبي؟

لماذا لا تتحدثون عن أفلام الأكشن أو المسلسلات التي تقدم فنون الخراب ؟

مالذي قدمته المسرحيات من محتوى سوى إضحاك الجماهير؟ البعض ممن ينتقدهم تجده ينشر التعصب الرياضي في حساباته الشخصية عبر وسائل التواصل فلماذا ينتقدهم على عملهم وهو يقوم بأعمال أكثر سوء فإن كان يصنف ما يقومو به بأنه عمل سئ فما يقوم به أسوء بكثير فليس كل ما يقدمه المشاهير  شئ جيد ولو أخذت نظرة على حسابات الأشخاص المتزنين أصحاب الرأي لا تجد من يتابعهم سوى القلة.

ما يقوم به هؤلاء والكلام له ليس به شئ ُمُعيب ولا سوء سلوك أو خدش أخلاقي ولم يقوموا في يوم من الأيام بالخطأ في حق أحد وكل ما يقوموا به مقاطع مضحكه ونحن عندما نتابعهم فقط من أجل الضحك والإستمتاع بما يقدموا حالهم حال المسرحيين فما لا يروق لك ليس بالضرورة أن لا يروق لمن يتابعهم ولا لأحد أي وصاية على أحد.

إلى هنا إنتهى النقاش بينهما وسط سكوت الجميع دون إقتناع أي منهم

 هذا رأي أحدهم وبالطبع فكما هناك من ينتقدهم بشده فهناك من يُحبهم بشدة

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالمحسن هاني الأحمد

    احسنت عزيزي ابو محمد مبدع

  2. ٢
    زائر

    الوصايا داءما قاتله خلو الناس تعيش وكل واحد بكيفه

  3. ١
    زائر

    ربما الملاحظة التصنع الزايد عن حده
    والأقل حساباتهم ما شفنا في لقطات خادش
    في حسابات محسوبة أنها تمثل الاحساء تنشر مقاطع أسوء منهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>