مفتشون يعثرون على “مواد مشعة” في موقعين إيرانيين

الزيارات: 549
التعليقات: 0
مفتشون يعثرون على “مواد مشعة” في موقعين إيرانيين
FILE PHOTO: Members of the medical team spray disinfectant to sanitize outdoor place of Imam Reza's holy shrine, following the coronavirus outbreak, in Mashhad, Iran February 27, 2020. WANA (West Asia News Agency) via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY/File Photo
https://www.hasanews.com/?p=6648132
مفتشون يعثرون على “مواد مشعة” في موقعين إيرانيين
وكالات - الأحساء نيوز

هل تعمل إيران على سلاح نووي؟ سؤال قد يكون جوابه في أيدي مفتشي الأمم المتحدة بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

الصحيفة نقلت عن 3 دبلوماسيين تأكيدهم على أن المفتشين الأمميين عثروا في الخريف الماضي، على آثار مواد مشعة في موقعين نووين في إيران، مما أعاد إثارة الكثير من التساؤلات حول طموحات طهران النووية.

وأوضح الدبلوماسيون للصحيفة أنهم لا يزالون يجهلون طبيعة ما تم العثور عليه، مشيرين إلى أنهم حاليا يطلبون من السلطات الإيرانية تقديم تفسيراتها.

وقائع جديدة قد تزيد الضغوط على الجهات الدولية الفاعلة في الاتفاق النووي الإيراني وعلى رأسها الولايات المتحدة، بل وتطرح الكثير من علامات الاستفهام بشأن مستقبل الاتفاق الحالي، في وقت تشير الدلائل إلى تقدم تحرزه طهران في اتجاه حيازة السلاح النووي.

تقرير الصحيفة سبقه اجتماع افتراضي شارك فيه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، لمناقشة كيفية التعامل مع طهران وإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

اتفاق خُرق مراراً من الجانب الإيراني في الفترة الأخيرة، وآخر تلك الخروقات كان قبل أيام حيث أكد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن طهران بدأت تخصيب اليورانيوم في مجموعة ثانية من أجهزة الطرد المركزي المتطورة في منشأتي نطنز وفوردو النوويتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>