زاوية جادة

الزيارات: 811
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6647820
زاوية جادة
فوزي الجمعان

سيداتي سادتي نلتقي معكم بزاويتكم ( زاوية جادة ) ونجدد معكم دائماً الشعار { للحياة معنى آخر } .

بدأت رياضة المعاقين قبل أكثر من ٢٠٠ سنة ما بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر حيث تأسست أول أندية لرياضة المعاقين سمعياً في مدينة برلين بألمانيا عام ١٨٨٨م .

وفي عام ١٩٢٤م تمت إقامة بطولة دولية وبمشاركة ست دول للأشخاص الصم بباريس وبمبادرة من شخص فرنسي أصم يدعى (روبنز أليساس) وبعد نهاية الألعاب قرر المشاركون إنشاء اللجنة الدولية لرياضة الصم.

وفي عام ١٩٤٨م تم تنظيم أول دورة ألعاب لمصابي الحبل الشوكي على مستوى بريطانيا .

وفي عام ١٩٨٢م تم تأسيس لجنة التنسيق الدولية لاتحادات رياضة المعوقين وضمت اتحاد الاعاقات الحركية والشلل الدماغي والمكفوفين والصم وفي عام ١٩٨٦م تم إنضمام الاتحاد الدولي لرياضة الأشخاص المعوقين عقلياً والذي تغير اسمه ليصبح رياضة الإعاقات الذهنية (الحافي،٢٠١٣) .

وعندما تُساهم الأنشطة الرياضية المُعدلة للأشخاص ذوي الإعاقة في تحقيق النمو البدني والعقلي والاجتماعي والنفسي للوصول إلى تقبل الاعاقة والتعايش معها وازدياد الثقة بالنفس والاعتماد على الذات في قضاء حاجاتهم فقد ساهمت في بناء جودة حياتهم .

هناك العديد من مزايا التربية الرياضية وآثارها الإيجابية الفردية والأسرية والمجتمعية على الأشخاص ذوي الاعاقة وسنحاول التطرق في مقالات قادمة للتركيز على دور التربية الرياضية المُعدلة في صناعة جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وللحياة معنى آخر وللمقالات القادمة لونٌ مُختلفْ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>