“الغذاء والدواء” تحذر من خطورة الاستخدامات الخاطئة لـ”القصدير”

الزيارات: 634
1 تعليق
“الغذاء والدواء” تحذر من خطورة الاستخدامات الخاطئة لـ”القصدير”
https://www.hasanews.com/?p=6647651
“الغذاء والدواء” تحذر من خطورة الاستخدامات الخاطئة لـ”القصدير”
محليات - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خطورة استخدام رقائق الألومنيوم “القصدير” في غير الاستخدامات المخصصة لها.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عب حسابها الرسمي على “تويتر” أن استخدام رقائق الألمنيوم (القصدير) في الطهي أو تسخين الأغذية من الأخطاء الشائعة، حيث إن تعريضها لدرجات حرارة عالية قد ينتج عنه تلوث الغذاء.

وأضافت هيئة الغذاء والدواء، أن الاستخدامات الشائعة رقائق الألمنيوم (القصدير) هي: تغليف بعض الأغذية لحمايتها من الجفاف وفقد النكهات أو انتقال الروائح إليها.

وكذلك حماية الأغذية من التعرض للضوء الذي يؤثر على بعض الأغذية التي تحتوي على الدهون مثل: الشيكولاتة، وبعض الحلويات التي يمكن أن تتغير رائحتها بسبب تعرضها للهواء، وفقًا لهيئة الغذاء والدواء.

وشددت الهيئة على ضرورة عدم استخدام رقائق الألومنيوم في طهي أو تسخين الأغذية، وحفظ الأغذية الحمضية أو عالية الملوحة، ودرجات الحرارة العالية داخل الفرن أو تعرضها مباشرة للهب، وداخل الأفران الكهربائية واستبدالها بالأواني المخصصة لذلك.

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن رقاق الألومنيوم «القصدير» غير ضارة بالصحة وآمنة إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة وسليمة، لافتة إلى أن استخدامها في غير الأغراض المخصصة لها يؤدي إلى تلوث الغذاء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    خطورة استخدام القصدير بالميكرويف لانه يسبب حرايق
    واكل الاطعمة البايتة بمعنى القديمة الى اليوم الثاني
    وتسخينه يضر بالصحة لانه بعضها تحتوي على دهون
    كالفلافل والسندويشات الشاورما والكباب والبيتزا وغيره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>